عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بين الخلافات المادية ورغبة المدرب.. أبرز أسباب رحيل كارلوس كيروش

كيروش
كيروش

كارلوس كيروش.. في مفاجأة مدوية أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بالأمس فسخ التعاقد مع المدير الفني البرتغالي للمنتخب الوطني كيروش، وذلك عقب تمسك الاتحاد بالمدرب على الرغم من خسارته لبطولة أمم إفريقيا وعدم التمكن من تجاوز مرحلة التصفيات ببطولة كأس العالم 2022.



 

سبب رحيل كيروش

 

وبين الخلافات المادية والخلافات حول بنود العقود وبين رغبة كيروش في الرحيل، اختلف الأقاويل في سبب رحيل كيروش، فبعدما أعلن محمد ابو الوفا عضو اتحاد كرة القدم عن انهاء التعاقد مع كارلوس كيروش نتيجة لفشل مفاوضات التجديد بسبب اختلاف وجهات النظر وعدم التوصل لاتفاق، ارجع البعض سبب عدم التوصل لاتفاق إلى الخلاف المادي، مشيرين إلى أن الاتحاد قد رفض الراتب الذي طلبه كيروش لاستمرار قيادته للمنتخب في ظل فشل الأخير في التتويج ببطولة امم إفريقيا، فضلا على عدم تحقيقه للهدف الاساسي من التعاقد معه بالخروج المبكر للفراعنة من مرحلة التصفيات للمونديال.

وأكد البعض الآخر ان كيروش تلقى عرضا ماليا كبيرا من أحد المنتخبات التي تأهلت للمونديال، وفي ظل اصرار الاتحاد على تقليل راتبه، وصلت المفاوضات إلى نهاياتها.

 

 بينما رأى آخرون ان سبب رحيل كيروش المفاجئ جاء بعد ابلاغ جمال علام رئيس الاتحاد كيروش باستمراره مع المنتخب لشهر ديسمبر القادم دون توقيع عقد جديد، الأمر الذي اثار غضب البرتغالي ليفاجئ أعضاء الاتحاد برفضه الاستمرار مع المنتخب.

 

مدير فني أجنبي أم مصري

 

صرح عامر حسين عضو اتحاد كرة القدم، انه حتى الآن لم يستقر الاتحاد اذا كان المدير الفني الجديد للمنتخب وخليفة كيروش سيكون مصريا أو سيتم الاستعانة من جديد بمدرب اجنبي، مشيرا: "نسعى لاختيار المدرب الأفضل والأنسب لمصر بغض النظر عن اي اعتبارات للجنسية، وإذا كان المدرب الأجنبي القادم لن يطور المنتخب بشكل كبير فبالتأكيد المصري سيكون أفضل".

 

كما كشف حازم امام عضو الاتحاد، عن الصفات التي يبحث عنها بالمدرب الفني القادم، حيث اشار إلى ان المدير الفني الجديد يجب ان يكون صغيرا بالسن لديه طموحات يرغب في تحقيقها ويلعب كرة هجومية، وليس مديرا فنيا حقق العديد من البطولات ولم يعد له دور في اوروبا فيقرر المجيء إلى إفريقيا.

 

وكشف حازم ايضا عن احتمالية الغاء منصب مدير المنتخب بالجهاز الفني الجديد، وتعويضه بوجود مشرف على المنتخب والذي سيكون هو أو محمد بركات عضو الاتحاد.

 

مدير فني مصري بمطلب جماهيري

بعد فشل كارلوس كيروش في قيادة المنتخب في الوصول لكأس العالم، والجماهير المصرية ترغب في رحيله وإعطاء الفرصة لمدير فني مصري لتولي تدريب الفراعنة، ولعل أبرز المدربين الوطنيين لتولي تدريب المنتخب هو حسام حسن، والذي اقترن اسمه بأكثر من مرة باحتمالية تدريب المنتخب الوطني، كما دخل في إطار الاحتمالات ايهاب جلال المدير الفني الحالي لفريق بيراميدز، بينما ذهب البعض إلى ترشيح حسن شحاتة لتولي تدريب المنتخب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز