عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد تحرير سيناء
البنك الاهلي

نجحنا في تحقيق خسائر عديدة في صفوف العدو وتم حصار الثغرة التي تم الاختراق فيها بالضفة الغربية

اللواء أركان حرب مجدي أمين قائد بسرية المدفعية بحرب أكتوبر المجيدة يكشف أسرارًا جديدة

اللواء أركان حرب مجدي أمين قائد سرية بالمدفعية حرب أكتوبر 1973
اللواء أركان حرب مجدي أمين قائد سرية بالمدفعية حرب أكتوبر 1973

تحتفل مصر اليوم الاثنين بالذكرى 49 لانتصارات العاشر من رمضان 6 أكتوبر1973، تلك الذكرى العطرة والنصر الفريد من نوعه، حيث استطاع رجال القوات المسلحة المصرية في ذلك اليوم تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.



وفي ذكريات انتصارات العاشر من رمضان حرصت “بوابة روزاليوسف" على الحديث مع اللواء أركان حرب "مجدي أمين" قائد سرية بسلاح المدفعية بحرب أكتوبر المجيدة.

وقد بدأ تصريحاته الخاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، أنه قد شرف بالاشتراك في الحرب وكان في ذلك الوقت يشغل رتبة نقيب بسلاح المدفعية وكان قائد سرية. 

وأضاف: أن قد جاءت التعليمات بالتحرك، وهي نقطة الصفر للعبور في تمام الساعة الثانية ظهر يوم العاشر من رمضان 6 أكتوبر 1973.

وقد نجحنا في تحقيق خسائر عديدة في صفوف العدو، وتم حصار الثغرة التي تم الاختراق فيها الضفة الغربية، وأعطى الأمر الإنذاري لتصفية الثغرة بكاملها بعد أن تم حصار العدو حصارًا كاملًا استعدادًا للتصفية.

إلا أن القرار السياسي أمر بالانتظار وكانت إسرائيل تخشى خسائر أخرى كبيرة لسحق قواتها الموجودة بالثغرة، وبدأ التفاوض لسحب قواتها دون خسائر على استرداد مصر كامل أراضيها في سيناء.

وأضاف اللواء أركان حرب "مجدي أمين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، أن موعد الإفطار لم يشكل لنا أي عائق، وذلك نظرا لأن موعد التحرك وساعة الصفر كانت في الثانية ظهرًا وموعد أذان المغرب ومدفع الإفطار كان في السادسة مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز