عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كارلوس كيروش يرحل.. وحسن شحاتة يبدي رغبته في تدريب منتخب مصر

حسن شحاتة
حسن شحاتة

كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، تصدرت أخبار رحيله عن تدريب الفراعنة موقع البحث الأشهر "جوجل"، وفي الوقت الذي ابدى قطاع عريض من المصريون الرغبة في تولي حسن شحاته مهمة تدريب المنتخب.



 

 

    

وقال شحاته عبر تصريحات تليفزيونية: "ليس لدي مانع في العودة لتدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة" وأكمل: «المقربون مني يرفضون عودتي للمجال التدريبي، البعد عن المجاملات والنفاق هو سر من أسرار النجاح، وكان كيروش قد فشل في مهمة تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم والحصول على بطولة كأس إفريقيا.

  وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عدم تجديد عقد كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي.

 

وتولى حسن شحاتة تدريب منتخب مصر لمدة 7 سنوات شهدت على 3 تتويجات لأحفاد الفراعنة بلقب كأس أمم إفريقيا تترقب جماهير الكرة المصرية، إعلان اتحاد الكرة عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي تم الاتفاق على رحيله من المنتخب خلال اجتماع الجبلاية مساء أمس الأحد.

 

 الأسماء البارزة قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني

  ودخل عدد من الأسماء البارزة قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني، حيث طالبت بعض الأصوات بتعيين السويسري رينيه فايلر المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي لتدريب الفراعنة، بعدما قدم كرة قدم جميلة مع المارد الأحمر قبل رحيله المفاجئ لأسباب أسرية، كما أصبح اسم الأرجنتيني هيكتور كوبر يتردد على لسان البعض، بالأخص بعد خروج منتخب الكونغو الديمقراطية بدوره من تصفيات كأس العالم 2022، استنادا على نجاحاته السابقة مع الفراعنة بالوصول لنهائي إفريقيا والمونديال في 2018.

 

  وهناك أسماء محلية تتصدر المشهد لخلافة كيروش، حيث يأتي اسم المدرب الوطني حسام حسن كأول الترشيحات الجماهيرية لقيادة الفراعنة، وكان من أبرز المرشحين بعد رحيل كل من هيكتور كوبر ومن ثم رحيل حسام البدري.

 

 

كما دخل حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، دائرة المرشحين لقيادة منتخب مصر خلفًا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، حيث حقق المعلم إنجازات تاريخية مع الكرة المصرية لم يسبقه إليها أحد في مصر أو قارة إفريقيا، بعدما توج بالثلاثية التاريخية لأمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.

  ويبرز اسم المدرب المصري إيهاب جلال، الذي يتولى قيادة بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، لتولي قيادة منتخب مصر بعد رحيل أي مدرب بسبب سوء النتائج، وبات من أكثر المرشحين حظوظا حال استقر اتحاد الكرة على تعيين مدرب وطني.   جمال علام: المدرب المصري ضمن خياراتنا لخلافة كيروش.

 

كشف جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أن المدرب المصري من ضمن خياراتنا لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب منتخب مصر، مؤكدًا أن هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة.  

 

وأضاف علام أنه من الوارد أن يكون المدير الفني القادم للمنتخب مصريا، وسيتم حسم ذلك مع مجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

 وليد العطار: الإعلان عن اسم المدرب الجديد الثلاثاء المقبل

كشف وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، موعد الإعلان عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر خلفا لكيروش.

وقال وليد العطار، في مداخلة هاتفية، ببرنامج بوكس تو بوكس، الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة على قناة LTC، إن الاتحاد أنهى تعاقده مع كيروش بالتراضي، وأصدر بيانا مشتركا بين الطرفين.  

 

 

 

وأتم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، بنسبة 99% سنعلن عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، يوم الثلاثاء، عقب اجتماع أعضاء مجلس اتحاد الكرة".    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز