عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء اجتماع الخبراء التحضيري للدورة الـ54 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

بدأ اليوم الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اجتماع الخبراء التحضيري للدورتين الـ54 للمجلس التنفيذي والـ37 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والذي ينعقد في الفترة ما بين 11 و14 من الشهر الجاري.



وقال المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري - خلال افتتاحه اجتماع الخبراء - إن الدول العربية أمام تحديات سببتها جائحة (كوفيد-19) والحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاديات والأمن الغذائي في دول العالم وخاصة الدول العربية، وهو ما يحتم دراسة وتقديم مقترحات عملية تخدم المرحلة الراهنة في مجال الأمن الغذائي العربي.

وذكر بسلسلة الاجتماعات التي ستنظم على هامش الدورة الـ37 العادية للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والتي ينتظر منها التركيز على المسائل الفنية والمالية والإدارية والقيام بحوصلة ما تحقق في هذا المجال.

وثمن محمد خيري عبد القادر، مدير المنظمات في جامعة الدول العربية المراحل والخطوات التي قطعتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية في مجال البحث عن الأمن الغذائي العربي، مشيرا إلى أن الدول العربية تعتمد على احتياجاتها الغذائية بنسبة 50 في المائة من الخارج وهو ما يستدعي إمعان النظر في إيجاد حلول سريعة للتقليل من هذه الظاهرة.

بدوره، أكد وكيل وزارة الزراعة الموريتانية امم ولد بيباتة ضرورة مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود لضمان نجاح اجتماعات الدورتين الـ54 للمجلس التنفيذي والـ37 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

ودعا المسؤول الموريتاني إلى مراجعة وتمحيص كل التقارير والقرارات المقترحة والمبرمجة في أجندة الدورتين اللتين تنعقدان في ظروف دولية تتسم بتأثيرات جائحة كوفيد-19 والحرب الروسية الأوكرانية والتغيرات المناخية والارتفاع المذهل للأسعار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز