عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتفاق إيطالي جزائري على زيادة صادرات الغاز

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي إنه تم الاتفاق مع الجزائر على زيادة حجم صادراتها من الغاز إلى إيطاليا.



جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس الوزراء الإيطالي عقب استقبال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون له، اليوم بمقر الرئاسة بالجزائر العاصمة، وذلك في مستهل زيارته الرسمية إلى الجزائر على رأس وفد رفيع المستوى.

وأوضح دراجي أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الطاقة بين الجزائر وإيطاليا، مشيرا إلى أن الجزائر تعد الشريك التجاري الأول لروما في إفريقيا، وتتطور حركة التبادل التجاري بينهما باستمرار.

كما أكد رئيس الوزراء الإيطالي استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر في مجال الطاقات المتجددة، والمساهمة في دعم سوق العمل، مشيدا بالعلاقات الثنائية العميقة والممتدة عبر التاريخ، مؤكدا سعي بلاده إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وكشف رئيس الوزراء الإيطالي عن أن هناك زيارة مرتقبة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى إيطاليا، مشيرا إلى أن زيارته جاءت عقب الزيارة التي قام بها الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في نوفمبر الماضي، لافتا إلى أن هذه الزيارة سيتبعها لقاء بين الحكومتين الإيطالية والجزائرية في يوليو القادم.

وفي السياق ذاته، أشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن بلاده تسعى، عقب الأزمة الأوكرانية، إلى تعزيز قدراتها في مجال الغاز، وحماية حقوق مواطنيها، مضيفا أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم مع الجانب الجزائري يدخل في هذا الإطار. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز