عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

"التعليم" تطلق بطولات التربية الخاصة والدمج على مستوى الجمهورية بالإسكندرية

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطولات ومسابقات التربية الخاصة والدمج على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2022، والمقامة بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية وذلك في إطار دعم واهتمام الوزير الدكتور طارق شوقي بذوي الاحتياجات الخاصة وحرصه الشديد على تكيف الطلاب مع المجتمع بالمدارس والمشاركة فى المسابقات والأنشطة المتنوعة، وتنمية المهارات، وبناء الشخصية لدى الطلاب، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بتحقيق رؤية 2030 للتنمية المستدامة.



وأوضحت الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، في بيان لها اليوم، أنه تم استقبال المديرين والمشرفين وجميع الطلاب المشاركين على مستوى الجمهورية، وتسكينهم، وتم عقد الاجتماع الفني للمسابقات لمديري إدارة التربية الخاصة، ومنسقي الأنشطة، وأشارت إلى أن المسابقات تتضمن هذا العام مسابقة الرسم، والمسرح لطلاب التربية الفكرية، وطلاب الدمج. وأشادت الإدارة بفاعليات المسابقات والعروض المسرحية، والرسم لكافة محافظات الجمهورية وحضور نخبة من لجنة تحكيم متخصصة تتميز بالنزاهة والشفافية لصالح الطلاب.

 

ونوهت بأن مثل هذه المسابقات والدمج التعليمي تهدف إلى تعديل اتجاهات أفراد المجتمع والتقليل من الفوارق الاجتماعية والنفسية وتوفير مناخ ملائم بفرص أفضل لتحقيق الذات عند الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحسين سلوكياتهم الاجتماعية وخلق روح التنافسية وبناء الشخصية السوية.

 

ومن المقرر أن يتم اليوم البث المباشر لمراسم الاحتفال بتكريم الفائزين في البطولات وعرض فقرات كثيرة متنوعة من خلال البث المباشر على صفحة الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة في تمام التاسعة مساءً.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز