عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

استعدادات مكثفة لقمة المناخ فى شرم الشيخ

د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

يعقد اليوم الثلاثاء اجتماع المشاورات الخاص باستعدادات قمة المناخ Cop27 ، بين رؤساء الدورتين ال "26 ، 27 " لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وذلك لمناقشة التوقعات الخاصة ببرنامج العمل لتوسيع النطاق الطموح للتخفيف من التغير المناخى و تنفيذه على وجه السرعة.



 

 

صرح بذلك الدكتور مصطفي الشربيني سفير ميثاق المناخ الاوربي وعضو شبكة بناء القدرات بالامم المتحدة للتغيرات المناخية المنظمة لـ” COP27” .

 

 

وأضاف ، أن الأمانة العامة لاتفاقية باريس المنظمة  ل COP27 الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف قامت بإلزام رئاسة الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر  والرئاسة القادمة للدورة السابعة والعشرين بضمان عملية شفافة وشاملة في الفترة التي تسبق مؤتمر الأطراف السابع والعشرين المقرر انعقاده في شرم الشيخ ، فى مصر ، خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر 2022. و أوضح الشربينى ، انه لضمان الإتساق ، ستعمل الرئاسات عن كثب مع رؤساء الهيئات الفرعية ، بدعم من أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، لرؤية مشتركة لمؤتمر الأطراف في دورته السابعة والعشرين ولتيسير خطط الدعم المتبادل. و أشار انه ، على مدار العام تشارك الرئاسات على المستوى الوزاري ورؤساء الوفود والمستويات التقنية ، حسب الإقتضاء ، في القضايا الحاسمة لإنجاز العمل في عام 2022 ونجاح الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف ، وستوفر المشاورات المنتظمة متعددة الأطراف على مستوى رؤساء الوفود فرصة للأطراف للمشاركة بشكل غير رسمي في قضايا محددة وإحراز تقدم في التحضير لشرم الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز