عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحلل الفلسطيني علي وهيب: إسرائيل تمارس أبشع سياسات الفصل العنصري

المحلل الفلسطيني علي وهيب
المحلل الفلسطيني علي وهيب

أكد المحلل السياسي الفلسطيني علي وهيب، أن إسرائيل تمارس أبشع سياسات الفصل العنصري والقهر والظلم غير المسبوق في التاريخ بحق الشعب الفلسطيني. 



وقال وهيب في تصريحات خاصة لـ "بوابة روزاليوسف"، إن إسرائيل إذا اعتقدت أنها ستمارس بطشها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني دون ردة فعل تكون واهمه، فلقد قلنا مرارا إذا كان هذا المحتل يبحث عن حل فلا يوجد سوى حل إزالة واقتلاع الاحتلال وإرجاع الأرض لأصحابها.

وأشار وهيب، إلى أن شخصا فلسطينيا واحدا استطاع أن يمنع التجوال في تل أبيب ووضع جميع الإسرائيليين في البيوت، ولهذا فإن الشارع الإسرائيلي سيدفع ثمن حماقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقواه الأمنية التي تمارس بطشها اليومي بحق القدس والمسجد الأقصى وفي كافة الأراضي الفلسطينية من النقب حتى جنين ومن غزة حتى القدس، مؤكدا أن الصرخة التي خرجت من جنين والتي تتعرض لهجمة همجية انتقامية من قبل جيش الاحتلال حتى اللحظة واعتقال عشرات من الشباب مفادها أن الوحدة الوطنية هي قارب النجاة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية وأن البوصلة لا بد أن تتجه في هذه المرحلة باتجاه الاحتلال فقط وأهمية الحل السياسي بإزالة الاحتلال. وقال، نحن في شهر رمضان المبارك ومازال التصعيد الإسرائيلي الممنهج في القدس والخليل وجنين وغزة مستمرا حتى في النقب والجليل فهل يريدون أن يقوم الشعب الفلسطيني باستقبالهم بالورود؟ مؤكدا أنه لا يمكن أن يتحقق الهدوء والاستقرار إلا بزوال هذا المحتل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد وهيب، إنه يتوجب على الشارع الإسرائيلي أن يدفع حماقة قادته، وأقول لهم أفيقوا من غفلتكم وعليكم الوقوف بحزم أمام سياسة حكومتكم الإرهابية التي تمارس ما يمارسه داعش من هدم واغتيالات وخنق للأطفال ويجب أن تعلموا أن ردة الفعل ستكون ضحايا إسرائيليين.

وقال وهيب: تعودنا دائما أن كل ما تعرضت أي حكومة إسرائيلية إلى أزمة داخلية تذهب إلى التصعيد ضد الفلسطينيين لمحاولة امتصاص غضب مستوطنيها ولهذا لابد أن يدفع الشارع الإسرائيلي ثمن تلك الممارسات فهل يعقل أن هناك أكثر من 40 أمر اعتقال بحق 40 شابا مقدسيا بالأمس وتهمتهم هي فقط الجلوس على مدرجات باب العمود بالقدس، فالشعب الفلسطيني لا يمكن أن يتحمل هذه الضغوطات في ظل انغلاق أفق سياسي.

وأوضح، أن المجتمع الدولي يعتقد أن الأزمة الأوكرانية أهم من القضية الفلسطينية، مشيرا أن هناك 6000 عقوبة تقريبا اتخذت بحق روسيا خلال 35 يوما نتيجة حربها على أوكرانيا وفي المقابل هناك انتهاكات وهدم واغتيالات تمارس يوميا بحق الشعب الفلسطيني على مدار 75 عاما وعلى مرأى ومسمع العالم ولا أحد يحرك ساكنا كون إسرائيل تعتبر نفسها فوق القانون ولا تعترف بقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن. وشدد وهيب، على المجتمع الدولي التدخل الفوري لما يجرى بالأراضي الفلسطينية قبل فوات الأوان، مؤكدا إنه لا بديل عن الحل السياسي التفاوضي لهذا الصراع على قاعدة الشرعية الدولية وقراراتها، وان العنوان هو رام الله وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، ومن دون أفق سياسي على هذه الثوابت فستبقى الأمور متفجرة وخطرة، وستبقى المنطقة تعيش توترات وصراعات بلا نهاية، منوها أن جميع البدائل التي تحاول إسرائيل فرضها على الشعب الفلسطيني ستفشل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز