عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الرقابة النووية" توقع مذكرة تفاهم مع "الداخلية" للتدريب على أجهزة الكشف الإشعاعي

هيئة الرقابة النووية
هيئة الرقابة النووية

   وقعت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية بشأن تقديم الدعم الفني وتوفير التدريب والتأهيل لضباط وأفراد فرق التدخل على أجهزة الكشف الإشعاعي.



 

وقع المذكرة الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية واللواء حازم فاروق مدير إدارة وقاية المنشآت الصناعية بالإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية، والعميد محمد سعيد رئيس قسم فحص آثار ما بعد الانفجار والمفرقعات بالإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية. وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أنه بموجب مذكرة التفاهم تتولى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تدريب وتأهيل ضباط وأفراد فرق التدخل لديهما على استخدام أجهزة الكشف الإشعاعي التي تم توريدها، تنفيذا لبنود الخطة المتكاملة لدعم الأمن النووي وكيفية الاستجابة للأحداث ذات الصلة بالأمن النووي، وكذلك تقديم الدعم الفني لصيانة ومعايرة تلك الأجهزة إذا اقتضى الأمر.

 

يأتي ذلك من منطلق أن هيئة الرقابة النووية والإشعاعية هي الجهة الرقابية المنوط بها - وفقا لأحكام قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية الصادر بالقانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية - القيام بكافة الأعمال التنظيمية والمهام الرقابية للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في مصر وذلك على نحو يضمن أمان وسلامة الإنسان والممتلكات والبيئة من أخطار التعرض للإشعاعات المؤينة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز