عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 12 ابريل 2022 ..عيار 21 يسجل 1017 جنيهًا

معدن اصفر
معدن اصفر

سعر الذهب اليوم الثلاثاء، 12 إبريل 2022 شهدت ارتفاعا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وذلك بعد استقرار لأكثر من 6 شهور متواصلة، إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى، وأجود، أنواع الذهب، الأقل شوائب، سعرا قدره، 36ألفًا 147جنيهًا.



 

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في سوق الصاغة المصرية 

    تنشر بوابه “روز اليوسف“، لقرائها مستمرة أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية، عدم استقرار أسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

 

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من 1016 جنيهًا إلى 1017 جنيهًا، على خلفية عدم استقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت1955 دولار.

     سعر الذهب اليوم الثلاثاء في سوق الصاغة المصرية 

تعرف على أسعار الذهب للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية:

جرام الذهب عيار10 سجل  484 جنيهًا. جرام الذهب عيار 14 سجل 678 جنيهًا. جرام الذهب عيار18 سجل 872 جنيهًا.

 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 

 

جرام الذهب عيار 21 سجل 1017 جنيهًا. جرام الذهب عيار 24 سجل 1162 جنيهًا.

 

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي 

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 8136 جنيهًا.

 

وشهد سعر الذهب ارتفاع حوالي 10 جنيهات في كل عيار من الأعيرة المختلفة في سوق الذهب العالمية.

 

وأسعار الذهب في مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

ماهي أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر؟

 

قال مجلس الاحتياطي الاتحادي، إنه سيمهد الطريق أمام ثلاث زيادات في أسعار الفائدة، كل منها بمقدار ربع نقطة مئوية، بحلول نهاية عام 2022 مع اقتراب الاقتصاد من التوظيف الكامل ولمواجهة ارتفاع معدلات التضخم، ويميل خفض التحفيز ورفع أسعار الفائدة لدفع عوائد السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وأضاف المراهنة على استمرار ارتفاع أسعار الذهب تعتبر مؤقتة وذلك بعد إعلان رسمي في أمريكا عن رفع أسعار الفائدة 3 مرات خلال عام 2022، وتعتبر تجارة الفائدة الأكثر تأثيراً على الذهب خاصة وأن المعدن النفيس لا يدر عائد، لذلك يري مراقبون لسوق الذهب أن الأسعار لن تستمر في الصعود كثيرا.

العقوبات الدولية خلال الأزمة أوكرانيا

 

 جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعلن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسية وارتفاع التضخم.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز