عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توفيق عبد الحميد.. لماذا أعلن اعتزال الفن؟

توفيق عبدالحميد
توفيق عبدالحميد

توفيق عبد الحميد، فنان قدير أحبه المصريون طوال مسيرته الفنية، حتى فوجئ محبوه أمس يعلن اعتزاله العمل الفني بعد رحلته الطويلة.



 

 توفيق عبد الحميد

 

كان عبد الحميد قد التحق بكلية الحقوق حتى حصل على الليسانس ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية لصقل موهبته في الفن الذي احترفه في حياته العملية.

 

ولد الفنان توفيق في حي شبرا بمدينة القاهرة في 18 سبتمبر في عام 1956، حيث التحق بكلية الحقوق وتخرج فيها عام 1979، ثم التحق بعد ذلك بمعهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1983. وبعد فترة من العمل تم تعيينه مديرًا للمسرح القومي.

بداية مسيرته المهنية في عالم الفن والمسرح

 

بدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح، الذي قضي فيه فترة طويلة، قبل انتقاله إلى التليفزيون. وبسبب موهبته الكبيرة التي تركت تاريخا ومشوارا فنيا طويلا حافلا من الأعمال التي لا ينساها أحد.

 

 

أشهر أعماله في المسرح شارك الفنان القدير في عدة مسرحيات منها: “مجنون ليلى – لعبة الحب –المهر – عيال تجنن – في عز الظهر – رجل القلعة – واقدساه – سالومي”.

 

أعمال درامية حافلة بالإبداع أثر الفنان توفيق في الدراما بشكل كبير، فكل عمل درامي يناقش القضايا والمواضيع المتنوعة، التي أثرت بشكل إيجابي في نفوس محبين الدراما العربية.

أشهر الأعمال الدرامية:

“حديث الصباح والمساء – الناس في كفر عسكر –بوابة الحلواني ج ١ – قاسم أمين – أميرة في عابدين –فريسكا – امرأة من نار – ملكة من الجنوب –حضرة المتهم أبي – يا ورد مين يشتريك – أين قلبي –صراع الأقوياء – أوان الورد – اللص والكلاب – أيام المنيرة –وداعاً يا ربيع العمر – كناريا وشركاه – سلمان الفارسي –لما يعدي النهار – بنات في الثلاثين – أسلحة دمار شامل – دعوة فرح – جنة إبليس –عرب لندن”.

 

أشهر أعماله في عالم السينما

 

قدم للسينما المصرية بعض الأفلام منها: “فيلم حلم العمر – ومافيا – وأمير الظلام –الفرح – وحياة قلبي وأفراحه”.

 

حقيقة اعتزال توفيق عبد الحميد الفن نهائيًا

 

 

من المفترض أن آخر أعمال الفنان توفيق عبد الحميد في الدراما العام الحالي رمضان ٢٠٢٢ وهو مسلسل “يوتيرن”، الذي يعرض حالياً وكتب عبد الحميد عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك" أيام معدودة، وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا. 

 وأضاف الفنان توفيق عبد الحميد عبر تصريحه على صفحته الشخصية "قراري سببه حالتي الصحية، ولا علاقة لأي شخص به، وأرجو احترام رغبتي في عدم الكلام”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز