عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمر حسن يكشف أهمية الإعداد النفسي للاعبي كرة القدم

عمر حسن
عمر حسن

كشف عمر حسن، الأخصائي النفسي والعلاج بالطاقة، عن أهمية الإعداد النفسي للاعبي كرة القدم، موضحًا أن الإعداد النفسي عملية موضوعية ذات مردود تطبيقي في الرياضة التنافسية لأى مستوى من المستويات، والمدرب أو الاخصائي النفسي هو من يحدد هذا المستوى.



 

وأضاف "حسن" أن المنافسة في المجال الرياضي وخاصة كرة القدم نشاطًا يحاول الفرد من خلاله إحراز الفوز وتحقيق أفضل مستوى ممكن، وذلك من خلال تجنب حالة القلق لأنه عند وصول القلق إلى مستوى معين يبدأ معه الاضطراب والانهيار الفسيولوجي والنفسي للاعب، مما يؤدي إلى قلة كفاءة مستوى الأداء المهاري.

 

وأكد أن الإعداد النفسي يساعد في تحسين العمليات النفسية الهامة التي تساعد على الوصول لأعلى مستوى من المهارات التكنيكية لكرة القدم، بالإضافة إلى تكوين وتحسين السمات الشخصية للاعب والتي تؤثر بوضوح في الثبات المثالي للعمليات العقلية، والاحتفاظ بها مع رفع مستوى الكفاية الحيوية والحركية وخاصة الظروف الصعبة أثناء المباريات والتدريب.

 

وأشار الأخصائي النفسي والعلاج بالطاقة، إلى أن التأهيل النفسي يساعد الاعب على تكوين وبناء حالة انفعالية مثالية أثناء المباريات، والمساعدة في الاعداد المعرفي والوعى الكامل بمتطلبات المبارأة في كرة القدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز