عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق الدورة الـ54 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في نواكشوط

بدأ وزراء الزراعة العرب اليوم الأربعاء أعمال الدورة الـ54 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، برئاسة أردنية.



أكدت جومانا غنيمات رئيسة الدورة الحالية للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، أهمية الأمن الغذائي العربي.، مشيرة إلى سعي المنظمة لتحقيق طموحات الدول العربية في مجال الأمن الغذائي.

من جانبه، أعرب وزير الزراعة الموريتاني آدما بوبكار سوكو، عن اعتزاز موريتانيا باستضافة اجتماعات هذه الدورة والدورة الـ37 للجمعية العامة للمنظمة، مثمنًا دور المجلس التنفيذي في دعم ومتابعة إنجاز برامج المنظمة.

كما هنأ سوكو، المدير العام للمنظمة إبراهيم آدم أحمد الدخيري على ما قام به من جهود لتعزيز عمل المنظمة ودعم المجهود العربي المشترك.

يذكر أن الدورة الحالية يناقش خلالها الخبراء المذكرات الفنية التي أعدتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية وتتضمن سير العمل في البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، ودعم نشر التقنيات الزراعية الخضراء، بالإضافة إلى مناقشة سير العمل في الخطة التنفيذية الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية 2017-2037، وتحديد موضوعات جوائز المنظمة للأمن الغذائي العربي لعام 2022-2023، ودعم الجهود العربية في تنفيذ ومتابعة اتفاقيات الأمم المتحدة لحماية التنوع البيولوجي والبروتوكولات المكملة، فضلًا عن متابعة سير العمل في البرنامج العربي للتدريب الزراعي والسمكي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز