عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب "المصريين": دعم السيسي للمسار الدستوري الليبي استكمال لحماية الأمن القومي العربي

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، اجتماعات لجنة المسار الدستوري الليبي، والتي تأتي تحت رعاية الأمم المتحدة وتستضيفها القاهرة لتؤكد ضرورة دعم المجتمع الدولي للمؤسسات الممثلة عن الشعب لدعم التوافق الليبي – الليبي كسبيل وحيد لإنهاء الأزمة الليبية.



 

وقال “أبو العطا”، في بيان اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي حريصة كل الحرص على تقديم كل الدعم للشعب الليبي بما يحقق الخير والسلام والاستقرار المنشود، موضحًا أن ليبيا أقرب الدول بالنسبة لمصر وتربطهما علاقات قوية، مؤكدًا أن إعادة الإعمار فى ليبيا سيسهم بشكل كبير في إعادة الوضع الليبي إلى الأفضل.

 

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن الرئيس السيسي يحرص باهتمام شديد على إيلاء الوضع في ليبيا اهتمامًا كبيرًا، موضحًا أن ذلك تجلى من خلال المشاركة في جميع الفعاليات المعنية بالأزمة الليبية.

 

وأشار إلى جهود مصر التي بذلتها ولا تزال تبذلها لإيجاد أرضية مشتركة بين جميع الأشقاء الليبيين؛ بهدف مساعدتهم للتوصل إلى رؤية تنفيذية وطنية متكاملة تعالج جذور الأزمة السياسية والاقتصادية والأمنية التي تعاني منها ليبيا منذ عام 2011، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يسعى جاهدًا لتحقيق الوحدة العربية بشكل عام ودول الجوار الحدودية بشكل خاص من أجل تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

وأكد أن مصر قامت بخطوات جادة من أجل استقرار ليبيا وأبرزها الاتفاقيات التي عقدتها بينها وبين ليبيا، لافتًا إلى أن قرار استقدام مليون عامل مصري للعمل بدولة ليبيا بمثابة بشرى سارة للعمالة التي توقفت عن السفر للخارج بسبب جائحة كورونا التي أثرت عليهم بالسلب.

 

ولفت إلى أن القرارات التي اتخذت خلال الفترة الماضية بشأن عودة العمالة المصرية وإعمار ليبيا تأتي فى إطار تعميم الاستقرار والمساندة بين مصر وليبيا، موضحًا أن مصر كانت وما زالت وستظل داعمة للشعب الليبي، وللمساعي الدولية والإقليمية المتواصلة لتحقيق طموحاته وإنهاء أزمته.

 

ولفت إلى أن القيادة السياسية مُمثلة في الرئيس السيسي تواصل جهودها الدؤوبة للمساهمة في تسوية الأزمات التي تشهدها المنطقة والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة، موضحًا أن الرئيس السيسي نجح خلال السنوات الماضية في التدخل لحل العديد من القضايا العربية التي أعادت الاستقرار للمنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز