عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايو المقبل.. مجموعة بنك التنمية الإفريقي تعقد الاجتماعات السنوية في أكرا

تعقد مجموعة بنك التنمية الإفريقي، الاجتماعات السنوية تحت شعار "تحقيق المرونة في مواجهة تغير المناخ والتحول العادل للطاقة لإفريقيا"، في الفترة من 23 إلى 27 مايو المقبل في عاصمة غانا أكرا بعد عقدها افتراضيا لمدة العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.



ذكر بيان مجموعة بنك التنمية الإفريقي، أن الجلسات ستعقد حضوريًا بما في ذلك الاجتماعات القانونية لمحافظي البنك وفعاليات المعرفة، وستوفر الاجتماعات لمحافظي البنك منتدى لتبادل تحديات تغير المناخ وانتقال الطاقة التي تواجهها بلدانهم، كما أنها توفر فرصة لعرض استجابات السياسات لمواجهة هذه التحديات.

سيعقد المحافظون، الذين يمثلون 54 دولة إفريقية و27 دولة غير إقليمية، حوارًا رفيع المستوى مع رئيس بنك التنمية الإفريقي أكينوومي أديسينا وفريق إدارته العليا، وتركز المناقشات على كيفية زيادة التمويل للتكيف مع المناخ والقضايا ذات الصلة، ويمثل تمويل التكيف مع المناخ حاليًا 10٪ فقط من تمويل المناخ العالمي.

ويتماشى موضوع هذا العام مع الاستعدادات لقمة المناخ العالمية للأمم المتحدة (COP27)، والمقرر عقدها في شرم الشيخ في نوفمبر 2022، وستسلط الضوء على حاجة إفريقيا لزيادة الاستثمار وأشكال التمويل الأخرى لتسريع جهود التكيف مع المناخ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز