عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسة الوزراء التونسية: ندعم مؤسسات الاتحاد الإفريقي في مختلف المجالات

أكدت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن رمضان، حرص بلادها على دعم مؤسسات الاتحاد الإفريقي والعمل على مزيد من تطوير التعاون في مختلف المجالات ومساندة مبادرة الاتحاد لإنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية.



 

قالت رئيسة الوزراء التونسية - خلال لقائها اليوم الأربعاء مع وفد من مفوضية الاتحاد الإفريقي برئاسة أڨاري جون دوغلاس أمبيلي ورئيسة قسم الصحة والسكان والتغذية بإدارة الشؤون الاجتماعية بالمفوضية مارجاريت أجاما أنياتي - إن بلادها على استعداد لتوفير الدعم اللازم ومقومات نجاح إقامة هذه الوكالة في تونس بما يساهم في مزيد من تميزها في المجالات الصحية والطبية على الصعيدين القاري والدولي، خاصة وأن تونس تتمتع بمميزات هامة وتجارب ناجحة في هذه المجالات.

وكانت تونس تقدمت أول أمس الاثنين بملف ترشحها لاحتضان مقر الوكالة الإفريقية للأدوية بمناسبة زيارة وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي إلى تونس وتم عرض البرنامج التحضيري وبحث الاستعدادات اللوجستية لتأمين وتسهيل عمل فريق الوكالة في تونس.

وينتظر الإعلان عن إحداث الوكالة الإفريقية للأدوية ومقرها وأنشطتها بعد مصادقة الاتحاد الإفريقي عليها، ومن أبرز المهام الموكلة لها النهوض بقطاعات الصحة في الدول الإفريقية وتوحيد الأطر التنظيمية ذات العلاقة داخل القارة والتنسيق المشترك لتوفير احتياجات الشعوب الإفريقية من الأدوية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز