عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 13-04-2022

خطاب الأهلي للحكام و"لم شمل" عبدالفتاح وكرواتي في اهتمامات الريدز والبايرن يتمسك بمهاجمه

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 13 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 13 إبريل

أخبار الأهلي 

تدريبات استشفائية لأفشة

اكتفى محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بأداء تدريبات استشفاء بدني في «الجيم». وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي، أن أفشة أدى تدريبات استشفاء في إطار الحرص على منحه قدرًا أكبر من الراحة والتخلص من الإجهاد لتجهيزه بشكل مناسب للمباريات.

خطاب الأهلي عن الأخطاء التحكيمية

أرسل النادي صباح اليوم خطابًا لاتحاد الكرة وخطابًا مماثلًا لرابطة الأندية المحترفة بخصوص الأخطاء التحكيمية، التي تهدر حقوق الأندية وتؤثر في نتائج المباريات دون اتخاذ أي إجراءات للحد منها على الأقل، وحدد النادي في خطابه خمسة طلبات.

أخبار عالمية 

البايرن يتمسك بمهاجمه

أكد نادي بايرن ميونخ الألماني، تمسكه بالدولي البولندي روبروت ليفاندوفسكي، مهاجم فريقه الأول لكرة القدم، وأنه لن يتفاوض مع فرق أخرى بشأن رحيل نجمه المفضل في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونقلت صحيفة بيلد سبورت الألمانية عن المدير العام لنادي بايرن ميونخ، أوليفر كان، قوله بشأن إمكانية رحيل ليفاندوفسكي: "من الواضح أن هناك منافسة لفبركة هذه الأخبار، روبرت سيكون معنا بكل تأكيد الموسم لدينا عقد مع ليفاندوفسكي، قلنا دائمًا إننا سنبدأ مفاوضات التجديد، هذا ما فعلناه منذ فترة طويلة".

وكانت تقارير إسبانية قد ذكرت أمس الثلاثاء، أن نادي برشلونة أبلغ وكلاء ليفاندوفسكي، بأنه على استعداد لتقديم رسوم انتقال تبلغ حوالي 25-30 مليون يورو للنادي الألماني من أجل الحصول على خدمات الدولي البولندي.

بينما يطالب أبطال الدوري الألماني البوندسليجا بمبلغ 60 مليون يورو مقابل هدافهم الغزير، وهو ما لا ينوي البلوجرانا دفعه، لكن الانتقال سيتوقف على اتفاق برشلونة وبايرن ميونيخ على رسوم الانتقال لكن مع عدم رغبة برشلونة في تلبية تقييم ليفاندوفسكي البالغ 60 مليون يورو، فقد طلب النادي الإسباني من المهاجم الضغط من أجل الخروج، وفقا لجيرارد روميرو خبير الانتقالات.

سوتشيتش يدخل اهتمامات الريدز

أبدى نادي ليفربول الإنجليزي، اهتماما كبيرا بالحصول على خدمات لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا سوتشيتش نجم فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

وذكرت صحيفة "بيلد سبورت" الألمانية أن الريدز يسعى جاهدا وراء الكرواتي البالغ من العمر 19 عامًا والذي يثير الإعجاب في سالزبورج خاصة أن هناك تقارير متزايدة بأن سوتشيتش سينتقل إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا هذا الصيف.

أخبار ألعاب أخرى 

لجنة مؤقتة لاتحاد اليد

يستعد مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، لتعيين 3 أعضاء جدد في تشكيل اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري، بعد إيقاف 5 أعضاء وحرمانهم من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة اليد لمدة عام.

ومن المقرر أن يصدر قرار التعيين من الاتحاد الدولي خلال الساعات المقبلة، ويتم إرساله للجنة الأولمبية من أجل اعتماده.

النجم الساحلي ينسحب من سوبر اليد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد انسحاب النجم الساحلي من بطولة كأس السوبر الإفريقي، للموسم الحالي 2021-2022، والمقرر إقامتها شهر مايو المقبل في كوت ديفوار.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بمشاركة الأهلي والزمالك والنجم الساحلي خلال الفترة من 6 وحتى 9 مايو المقبل بكوت ديفوار.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك على كأس السوبر الإفريقي، وهي المباراة المؤهلة مباشرة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

"اليد" يبحث استضافة سوبر الأهلى والزمالك

يبحث مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، التقدم بطلب استضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها خلال شهر مايو المقبل. وكان الاتحاد الإفريقي أعلن في وقت سابق، إقامة بطولة السوبر الإفريقي خلال الفترة من 6 وحتى 9 مايو المقبل في كوت ديفوار، بمشاركة فرق الأهلي والزمالك والنجم الساحلي، قبل أن يعلن الأخير انسحابه.

ومن المقرر أن يتقدم اتحاد كرة اليد بطلب استضافة المباراة خاصة وأنه أصبح لا حاجة لإقامتها في أرض محايدة، باعتبار أن طرفي الكأس من مصر.

شباب مصر في فرنسا للمشاركة في Tibby

وصلت عصر اليوم الأربعاء بعثة منتخب مصر لكرة اليد شباب مواليد 2002، فرنسا منذ قليل وذلك للمشاركة في بطولة Tibby الدولية والتي ينظمها الاتحاد الفرنسي لكرة اليد خلال الفترة من 13 وحتى 17 إبريل الجاري بمشاركة منتخبات فرنسا ومصر والدنمارك والنرويج.

طائرة الأهلي تتعاقد مع عزب بتروجت

نجح مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب في التعاقد مع أحمد عزب لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي بتروجت لدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

ووقع اللاعب على عقود انتقاله لمدة 4 مواسم بداية من الموسم المقبل ليدعم فريق الطائرة.

أخبار محلية 

عبد الفتاح يدعو إلى "لم شمل" الحكام

عقد الكابتن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر الاتحاد، للحديث عن خطة عمل لجنة الحكام خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه يدعو جميع الحكام لمبادرة لم الشمل لافتا إلى أنه سبق وأن قام بهذا الأمر خلال تواجده في مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأشار إلى أن هناك 36 لجنة للحكام على مستوى الجمهورية، وتم تقسيم اللجان الفرعية إلى 6 قطاعات يقوم أعضاء لجنة الحكام بالمرور عليها للوقوف على مستوى الحكام الحقيقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز