عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

منتخب سيدات التنس يصعد للدور المُؤهِل للمجموعة الأفروأوروبية الأولى

صعد منتخب مصر لسيدات التنس، اليوم الخميس، للدور الإقصائي الفاصل والمُؤهِل للمجموعة الأفروأوروبية الأولى بكأس بيلي جين كينج بعد الفوز على اليونان بمجموع اللقاءات 2-1 بمنافسات اليوم الثالث للمجموعة الأولى بالمجموعة الأفروأوروبية الثانية بالكأس.



 

وفاز الثنائي ميار شريف ورنا شريف على ثنائي من اليونان بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-3. وكانت ميار قد فازت على لاعبة من اليونان بمجموعتين بواقع 6-3 و6-3 باللقاء الثاني اليوم، وخسرت ساندرا سمير باللقاء الأول أمام لاعبة من اليونان بمجموعتين بواقع 3-6 و4-6.

ولضمان التأهل، كان يجب الفوز في لقاء الزوجي بمجموعتين متتاليتين دون خسارة أي مجموعة. ويواجه المنتخب الوطني في الدور الفاصل المقبل منتخب ليتوانيا أول المجموعة الثانية؛ إذ احتل المنتخب الوطني المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف النرويج بعدما خسر أمامها بمجموع اللقاءات 1-2 في أمس الأول الثلاثاء، في اليوم الأول بالمجموعة الأولى.. فيما فازت اليونان أمس /الأربعاء/ على النرويج بمجموع اللقاءات 2-1 باليوم الثاني.

وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الأولى مع اليونان والنرويج، بينما ضمت المجموعة الثانية فنلندا ولوكسمبورج وليتوانيا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية، ثم يتأهل المنتخبان الفائزان في النهاية للمجموعة الأفرو-أوروبية الأولى.

وتقود المنتخب الوطني، البطلة المصرية ميار شريف، المصنفة رقم 62 عالميًا، التي انضمت إلى المنتخب في فنلندا قادمة من إسبانيا، كما يضم منتخب مصر كلا من: ساندرا سمير وميرنا رفعت وهالة هشام ورنا شريف (اللاعبة المتخصصة في منافسات الزوجي)، وناتالي مختار (لاعبة احتياطية) والمدرب مصطفى نعيم.. بينما غابت عن قائمة المنتخب المصري اللاعبة لميس الحسيني بسبب الإصابة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز