عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: تعيين 662 شاباً والتفتيش على 800 منشأة بجنوب سيناء

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوي العاملة بجنوب سيناء قامت بتعيين 662 شابا منهم شاب من الـ"قادرون باختلاف" من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 696 شابأً.



 

وأوضح مدير المديرية أشرف علم الدين - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال مارس الماضي،وفقا لبيان الوزارة اليوم الجمعة،- أنه تم متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.

 

وأضاف أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحياً، منها 14 ألف جنيه لـ7 عمال منح مولود جديد، و3 منح زواج لعامل بمبلغ 9 آلاف جنيه، ومنحتى وفاة أحد الأقارب لعامل بمبلغ 4000 جنيه، وصرف 10 آلاف جنيه لعاملين لعمل عمليات جراحية كبرى، فضلاً عن تسجيل 51 عاملا جديدا على المنظومة. ولفت إلى أنه بمجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بإصدار وتجديد 8 تراخيص عمل الأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة، كما قامت باستخراج 312 شهادة قياس مستوى المهارة و1200 كارنيه مزاولة الحرفة.

 

وأشار إلى أنه بمجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 205 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وعقد 3 ندوات توعية، كما تم تلقى 41 شكوى عمالية وتم تسوية 7 شكاوى منها واتخاذ الإجراءات القانونية لـ16 شكوى، و10 شكاوى ما زالت تحت البحث.

 

وتابع أنه في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 25 منشأة، وإعادة التفتيش على 69 منشأة، وأسفر عن تحرير 27 محضر سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة وبحث شكوى وإجراء 40 قياسا لـ6 منشآت، وبحث شكوتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز