عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول مطار في العالم يُطلق خدمة إشعارات الرحلات بلغة الإشارة للصم والبكم

ارشيفية
ارشيفية

 أعلن مسؤولو إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بالمملكة العربية السعودية، توفير خدمة إشعارات الرحلات بلغة الإشارة للصم والبكم، إلى جانب توفير معلومات حول الخدمات المقدمة من المطار، ليصبح بذلك مطار الملك خالد الدولي، أول مطار على مستوى العالم يطلق هذه الخدمة.



 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض المهندس محمد بن عبدالله المغلوث في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” إن هذه الخدمة تأتي بهدف تحسين تجارب المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة تفاعلية من خلال القنوات الاجتماعية، بجانب دعم ذوي الإعاقة بهدف تمكينهم وتوفير تجربة سفر استثنائية لهم عبر مطار العاصمة.

 

تتوافر الخاصية الجديدة لمستخدمي أنظمة تشغيل " IOS" و "أندرويد"، وسيتمكن المسافرون وزوار المطار من الاستفسار عن الرحلات وأسعار الخدمات وغيرها من المعلومات التي يحتاجونها بسهولة. كما ستسهم هذه الخدمة في تنويع طرق التواصل ورفع مستوى رضا المسافرين إلى مستويات جديدة.

 

يذكر أن مطارات الرياض قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن عدد من المبادرات في إطار خطتها الاستراتيجية للتحول الرقمي، من أبرزها منصة "أفق" الجديدة لإدارة كافة عمليات المطار 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز