عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليتوانيا: غرق الطراد موسكوفا يمثل خسارة كبيرة لروسيا وننتظر الرد

ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوشاوسكاس اليوم الجمعة، أن غرق الطراد الروسي موسكفا يمثل خسارة كبيرة للقوات المسلحة في موسكو، حيث كانت أكبر قوة عسكرية في أسطول البحر الأسود.



 

ونقلت شبكة وتلفزيون ليتوانيا عن الوزير ارفيداس قوله "لقد فقدت روسيا أكبر قدرة عسكرية لديها في أسطولها في البحر الأسود، أهميته غير عادية، تخيل 64 قاذفة صواريخ مضادة للطائرات يمكن استخدامها على مسافة عدة مئات من الكيلومترات".

 

 

وعن رد محتمل من روسيا على هذه الخسارة، أوضح "الأمر متروك لروسيا لتقرر كيف تريد الرد، ربما ستطلق صواريخ كروز على بعض الأهداف المدنية، وهو ردهم المعتاد، سننتظر ونرى".

 

وكان قد أعلن الجيش الروسي أن البارجة الرئيسية لأسطولها في البحر الأسود غرقت أثناء سحبها إلى الميناء بعد تعرضها لأضرار بالغة.

 

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن السفينة موسكفا غرقت، أمس الخميس، في عاصفة بعد أن التهمتها النيران، وأكدت - في وقت سابق - أن حريقًا شب على السفينة الحربية أدى إلى اشتعال بعض أسلحتها وأجبر طاقمها على الإخلاء. لكن مسؤولين أوكرانيين قالوا إن السفينة الحربية أصيبت بصواريخ أوكرانية في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء الماضي قبالة ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز