عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تبعث برسالة رسمية إلى الولايات المتحدة

أرسلت روسيا رسالة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تحذر من أن شحنات الأسلحة الحساسة من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، تؤدي إلى تفاقم التوترات في أوكرانيا ويمكن أن تؤدي إلى "عواقب لا يمكن التنبؤ بها"، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".



 

 

أمريكا تنتهك قواعد نقل الأسلحة

 

وأضافت الرسالة، التي اطلعت عليها هي الصحيفة الأمريكية، أن الولايات المتحدة قد انتهكت القواعد التي تحكم نقل الأسلحة إلى مناطق الصراع.

 

 

وفقًا للرسالة المؤرخة يوم الثلاثاء الماضي، اتهمت روسيا الناتو بعرقلة مفاوضات السلام المبكرة مع أوكرانيا "من أجل مواصلة إراقة الدماء".

 

ورفضت وزارة الخارجية تأكيد أي مراسلات دبلوماسية خاصة. 

ومع ذلك، أضاف متحدث رسمي أنه يمكن أن يؤكد أنه إلى جانب الحلفاء والشركاء، "نقدم لأوكرانيا مساعدات أمنية بمليارات الدولارات، يستخدمها شركاؤنا الأوكرانيون بشكل استثنائي للدفاع عن بلادهم ضد العدوان الروسي غير المبرر والأعمال المروعة من العنف ". 

 

 

يأتي خبر الرسالة الدبلوماسية في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تقديم 800 مليون دولار إضافية كمساعدة عسكرية لأوكرانيا هذا الأسبوع، والتي تضمنت لأول مرة ذخائر متطورة طلبتها الدولة الأوكرانية التي مزقتها الحرب.

وتسخدم "الجيش الأوكراني الأسلحة التي يقدمها بكفاءة عالية، وقال بايدن "بينما تستعد روسيا لتكثيف هجومها في منطقة دونباس، ستواصل الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بالقدرات للدفاع عن نفسها".

 

تشمل الكمية الأخيرة من المساعدة الأمنية الأمريكية مزيجًا من الأسلحة والإمدادات الأخرى التي قدمتها واشنطن بالفعل إلى كييف، فضلاً عن القدرات الجديدة التي لم يتم إرسالها من قبل. 

وفقًا للبنتاجون، تشمل حزمة المساعدة 11 طائرة هليكوبتر من طراز Mi-17 ، و 300 طائرة بدون طيار، و 200 ناقلة جند مدرعة M113، و 18 مدفع هاوتزر و 40.000 طلقة مدفعية، و 10 رادارات مضادة للمدفعية، و 500 صاروخ جافلين، وسفن دفاع ساحلي بدون قبطان معدات واقية في في حالة وقوع هجوم بأسلحة كيماوية أو بيولوجية.

كما فرض الرئيس الأمريكي مجموعة من العقوبات على روسيا ردًا على الغزو.

وسحب الروس قواتهم من أنحاء العاصمة الأوكرانية بعد أسابيع من محاولة الاستيلاء على كييف دون جدوى.

 

 ومن المتوقع أن تركز الهجمات على الجنوب والشرق، بما في ذلك منطقة دونباس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز