عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

روسيا تعلن إحباط هجوم صاروخي على محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية جنوب أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباط قواتها هجومها صاروخيا شنه الجيش الأوكراني على محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية على نهر دنيبرو في مقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا.



 

وصرح المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، في موجز عقده مساء اليوم الجمعة: "في صباح 15 إبريل أحبطت القوات المسلحة الروسية محاولة نظام كييف القومي لشن هجوم صاروخي على محطة "كاخوفسكايا" لتوليد الكهرباء".

 

وأوضح المتحدث أن هذا الموقع يحظى بأهمية قصوى للسيطرة على منسوب المياه في دنيبرو وإمداد مقاطعة خيرسون بالكهرباء وكذلك إمداد المناطق الزراعية في جنوب أوكرانيا وشمال القرم بالمياه.

 

وقال كوناشينكوف: "في الساعة السابعة من صباح اليوم بتوقيت موسكو، شنت بطارية تابعة للواء الصاروخي الـ19 الأوكراني هجوما بصاروخين من طراز "توشتكا-أو" على محطة كاخوفسكايا".

وأشار المتحدث إلى أن تدمير سد محطة توليد الطاقة الكهرومائية هذه كان سيؤدي إلى التصريف غير المنضبط لمياه دنيبرو وغمر العديد من المدن والبلدات في المقاطعة مع سكانها، مرجحا أن الجيش الأوكراني سعى بذلك إلى تقييد تحركات القوات الروسية.

وذكر أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت كلا الصاروخين، مضيفا أن شظايا أحدهما سقطت على بلدة نوفايا كاخوفكا وألحقت ضررا بروضة أطفال وعدد من المنازل السكنية. وتابع المتحدث أن هذا الحادث أسفر عن إصابة امرأة وطفل حصلا على الرعاية الطبية الأولية في الموقع على أيدي العسكريين الروس ثم نقلا إلى المستشفى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز