عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جيبوتي يدين اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

أدان رئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيلي، اليوم الجمعة، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، مطالبا المجتمع الدولي بموقف حازم لحماية المقدسات.



 

 

 

وقال جيلي، في تغريدة عبر صفحته على موقع "تويتر": " نستنكر وندين بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، ونطالب المجتمع الدولي بموقف حازم لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف".

 

 

وكانت السلطة الفلسطينية قد أدانت اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى في القدس الشرقية وقمع المصلين داخل المسجد القبلي، صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى إصابة 158 فلسطينياً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

 

ويشهد المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس الشرقية حالة من الهدوء الحذر عقب المواجهات العنيفة التي اندلعت في ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، وذلك عقب اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى وقمع المصلين داخل المسجد القبلي. وانسحبت قوات الأمن الإسرائيلية من باحات المسجد الأقصى بعد اعتقالها نحو 400 شاب فلسطيني واقتادتهم لعدد من مراكز الشرطة في المدينة، وأعادت فتح الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى أمام آلاف الفلسطينيين الذين وصلوا من كافة الأراضي الفلسطينية وداخل الخط الأخضر لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان.

 

 

وقال الناطق باسم الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس، لمراسل وكالة "سبوتنيك" إنه "رغم المواجهات والاعتداء عليهم وعرقلة الاحتلال للمصلين، 60 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في رحاب المسجد الأقصى".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز