عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أسرار ورسائل الاختيار 3
البنك الاهلي

أبوالفتوح: وصول حازم أبو إسماعيل للحكم كارثة.. "الاختيار" يفضح تناقض الخطاب

أبو الفتوح في فيديو التسريب
أبو الفتوح في فيديو التسريب

على عكس الخطاب المعلن للقيادي الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح، خلال فترة الانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٢ وما يليها، كانت آراؤه في الغرف المغلقة تناقض المُعلن.



كشف ذلك تسريبات مسلسل "الاختيار"، في الحلقة الرابعة عشرة بعرضها تسريبا، صوت وصورة، لعبدالمنعم أبوالفتوح يقول فيه إن وصول حازم أبو إسماعيل لمقعد الرئاسة يعد كارثة تدمر الوطن، مضيفًا يا سيادة اللواء أنا قلت ذلك لحازم أبو إسماعيل نفسه.

وكان حازم أبو إسماعيل، قد أعلن ترشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2012, قبل أن تستبعده اللجنة العليا للانتخابات بسبب افتقاده شرطًا من شروط الترشح، حيث ثبت أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.

وفي حين أعلن أبوالفتوح مناهضته للعسكريين ووصول أي منهم للسلطة في لقاء له مؤخرًا مع قناة الجزيرة القطرية، فإن تسريبًا له أذاعه مسلسل "الاختيار"، يتحدث موجهًا حديثه لما بدا قيادات عسكرية: "انتوا ما تخافوش من سيطرة الإخوان على البلد بشكل ديمقراطي؟! ده سؤال بطرحه لحضراتكم، لو أنتم ما خفتوش من الحكاية دي يبقي حضراتكم مبتفكروش في مستقبل مصر، لمؤاخذة يعني، وده مش طبيعي إن الجيش المصري يبقى غايب عنه مستقبل مصر". وتابع: "شوفوا حضراتكم منطلق كلامي، هو الخوف على المؤسسة، مؤسسة الجيش والغيرة عليها، وأنا والله لو بختار بينه وبين أي حد من حضراتكم هدي صوتي لأي واحد فيكم من غير ما أفكر، بما فيهم المشير طنطاوي".

وتكشف التسريبات تناقض خطابات تيارات المتأسلمين المتناقضه، وتفضح حقيقتهم، وخلفيات العديد من الأحداث التاريخية، من أهمها محاولة تنظيم الإخوان تشكيل مليشيات عسكرية على غرار الحرس الثوري الإيراني، مستعينين بضابط مخابرات أجنبي، إلا أن المخابرات العامة المصرية أحبطت المخطط ورصدت حضور ضابط المخابرات الأجنبي إلى مصر بجواز سفر مزور، وكذلك شحنات الأسلحة القادمة من الخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز