عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "خارجية الشيوخ" يدين اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى 

عفت السادات رئيس الشؤون الخارجية
عفت السادات رئيس الشؤون الخارجية

رئيس خارجية الشيوخ : الحوار المصري الأمريكي استراتيجي وناقش التحديات التي تواجه  العالم 



 

اكدد عفت السادات رئيس الشؤون الخارجية  والعربية و الإفريقية بمجلس الشيوخ ان زيارة وزير الخارجية سامح شكري للعاصمة الامريكية واشنطن ، ولقاءه انتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي ،  تأتي في اطار  دعم  التعاون الثنائي بين البلدين في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما ، موضحا ان الزيارة تأتي بالتزامن مع الذكرى المئوية للعلاقات بين البلدين.

 

و اكد السادات ان الزيارة تأتي في الوقت الذي يشهد فيه العالم تحديات كبيرة في عدة مجالات ، في ظل  التطورات على الساحتين الدولية والإقليمية، و التحديات التي تواجهها المنطقة، و التي تستدعى تحركات مكثفة للحد  من الآثار السلبية للأزمات التي يشهدها المحيطين الإقليمي والدولي وتبعاتها المتنامية و اضاف " الحوار المصري الامريكي استراتيجي و يناقش التحديات التي تواجه  العالم". 

 

و اشاد السادات بما ذكرة وزير الخارجية سامح شكري بخصوص ملف حقوق الانسان ، حينما اكد على أهمية التناول من منظور شامل ومراعاة خصوصية المجتمعات، والتعاون على أساس الاحترام المتبادل لتعزيز القدرات.

 

و كانت  الاجتماعات بين وزير الخارجية المصرية و نظيره الامريكي ، شهدت التأكيد على الشراكة التاريخية القائمة على أُسس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة،  وتنمية العلاقات في كافة مناحيها السياسية والاقتصادية والثقافية ، كما  تناول اللقاء قضايا حقوق الانسان ومنظورهما إزاءها .

 

و في سياق اخر ادان  رئيس الشؤون الخارجية  والعربية و الإفريقية بمجلس الشيوخ اقتحام القوات الاسرائيلية المسجد الأقصى، محذرا من  أعمال العنف تعرض لها الفلسطينيون في باحات المسجد الأقصى،  وما تبع ذلك من  إصابة واعتقال العشرات من المُصلين.

 

و اشاد السادات ببيان وزارة الخارجية المصرية الذي أكد على رفض العنف والتحريض بكافة أشكاله، و الدعوات المُطالبِة باقتحام المسجد الأقصى المُبارك خلال شهر رمضان الكريم  ، مؤكدا ان الدولة المصرية دائما ما تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

و شدد   رئيس الشؤون الخارجية  والعربية و الإفريقية بمجلس الشيوخ على ضرورة توفير  الحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء الشعائر الإسلامية في المسجد الأقصى. 

 

وحذر  رئيس الشؤون الخارجية  والعربية و الإفريقية بمجلس الشيوخ من تصاعد وتيرة العنف في عدد من المدن والقرى الفلسطينية، الامر الذي يترتب عليه سقوط ضحايا وجرحى ، و مزيد  من التصعيد والعنف المتبادل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز