عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإعدام شنقًا لشخص قتل شقيقيه في كفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات فوة بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة المستشار خالد بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، وحسن محمد دويدار، بالإعدام، شنقًا على المتهم "ش . م" البالغ من العمر 40 سنة، ويقيم بقرية إبطو، التابعة لمركز دسوق، بعد أن ورد تقرير مفتي الديار المصرية وأخذ الرأي الشرعي في تنفيذ العقوبة لتقضي المحكمة بإحالة الأوراق للمفتي.



يأتي ذلك في أحداث القضية رقم 12093 لسنة 2021، جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2214 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.  

بدأت الواقعة عند قيام المتهم التخلص من شقيقيه "محمد"، و"أيمن"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم، وبيت النية على قتلهما، بسبب خلافات عائلية فيما بينهم، وبعدما وصلت مساعي الصلح بينهم عن طريق وسطاء في الخير إلى طريق مسدود.

وأعد المتهم لجريمته زجاجتين تحويان مادة قابلة للاشتعال، و"كرة قماشية"، لتنفيذ جريمته، وتبين من أوراق القضية أن المتهم خطط لتنفيذ جريمته الأولى بقتل شقيقه "محمد"، متخفيا خلف باب مسكنه، وظل منتظرًا صعوده من أسفل الدرج متخفيًا، وعندما شاهده صاعدًا على السلم مارًا بمسكنه فخرج مباغتًا إياه من الخلف ساكبًا عليه مادة معجلة للاشتعال "بنزين" من دلو بحوزته حتى أشعل كرة من القماش ملقيًا إياها عليه فاندلعت النيران في جسده تاركًا إياه يحترق، ولاذ بالفرار.

كما قام المهتم أيضًا بتكرار نفس الفعل مع شقيقه الآخر المجني عليه الثاني "أيمن"، فامتدت النيران إلى مسكن المتهم عندما أشعل في المجني عليه الثاني النيران، ما أدى إلى احتراق محتويات، ومنقولات المسكن كافة.

كما وجه له تهمة أخرى هي إحرازه أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص: مادة معجلة للاشتعال "بنزين"، و"كرة قماشية"، دون أن يوجد لحملها أو حيازتها مسوغ قانوني أو من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز