عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: توجيهات القيادة السياسية زيادة المعروض وتخفيض الأسعار

شعراوى وعبد العال وصورة تذكارية فى سوق العبور
شعراوى وعبد العال وصورة تذكارية فى سوق العبور

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الجميع يعمل من أجل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في زيادة المعروض وتخفيض الأسعار لإحداث توازن في السوق، والتغلب على ظاهرة الارتفاع غير المبرر في أسعار السلع. 



 

السيطرة

وأضاف أن الإجراءات السريعة للسيطرة على إرتفاع الأسعار التي اتخذتها الدولة حرصًا على المواطنين في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية أسهمت بشكل فعال فى ضبط الأسعار بالأسواق.

أكبر سوق

وأكد على أهمية دور تجار سوق العبور باعتباره أكبر أسواق الجملة في إحداث توازن بأسعار الخضر والفاكهة والمساهمة فى خفض الأسعار لمصلحة المواطن، مع توافر جميع السلع بأسواق القاهرة ومن خلال المنافذ والمعارض التي أقامتها المحافظة فى جميع الأحياء بالتنسيق مع الغرفة التجارية والقطاع الخاص بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية.

دعوة للترشيد

ودعا محافظ القاهرة المواطنين لترشيد الاستهلاك وعدم تخزين السلع باعتبار أن المواطن شريك للدولة في عبور الأزمة العالمية، مؤكدًا على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة مع إحكام الرقابة على الأسواق  للتصدي لأى محاولة لحجب أو احتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز