عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدرب كوت دي فوار السابق يكشف أسباب عدم وصول منتخب مصر لكأس العالم

باتريس بوميل
باتريس بوميل

تحدث الفرنسي باتريس بوميل مدرب كوت دي فوار السابق، عن سبب عدم وصول المنتخب المصري لكأس العالم، بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح وضياع حلم المونديال. 



وقال بوميل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتيس: اختيار 5 منتخبات فقط من إفريقيا كان سببا رئيسيا في عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم، منتخب مصر واجه السنغال عدة مرات وخسر بركلات الترجيح، وكانت السنغال أوفر حظا، فلسفة السنغاليين نجحت بعدما احتفظوا بنفس المدرب ونفس الفريق لعدة سنوات وحصدوا بطولة أمم إفريقيا والصعود لكأس العالم".

وأضاف، "منتخب مصر لديه منتخب قوي ومدرب رائع مثل كارلوس كيروش، لكن المشكلة أنه لم يستمر أكثر من عام عكس منتخب السنغال الذي لديه استقرار، والمنتخب المصري يمتلك فريقا قويا ولديه خبرات كبيرة، لكنه بحاجة لمزيد من التنظيم وهذا الأمر يتعلق ببقاء المدرب لفترة أطول لـ3 أو 4 سنوات لتطوير مستوى الفريق في المستقبل".

وتابع  "صلاح وماني لاعبان رائعان ويلعبان في ليفربول، العام الحالي سيكون متميزا بالنسبة للسنغالي بعد الفوز ببطولة أمم إفريقيا ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا عكس محمد صلاح الذي يشعر بالإحباط، لكنها كرة القدم".

 

وتحدث عن المدرب الجديد لمنتخب مصر قائلا، "إيهاب جلال المدرب الجديد للفراعنة واتمنى له التوفيق وينتظره مهمة صعبة لديه العديد من المواهب مثل صلاح والنني ومرموش الذي سيكون له دور كبير في المستقبل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز