عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل المدفع(15).. محمد فضل الله رياضي "خبير " ومستشار دولى

د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى
د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى

تمتلك مصرنا الغالية علماء فى مختلف المجالات يمثلون القوة الناعمة الحقيقية القادرة على احداث التغيير للأفضل لأنها لا تعرف المستحيل لما لديها من علم ومعرفة حصلوا عليها نتيجة الخبرات المتراكمة والتجارب الحقيقية التي مروا بها سواء فى مصر أو خارجها.



ولأن الرياضة أحد أبرز المجالات التي تعكس للعالم الصور الذهنية للوطن والمواطن، وأصبحت مسألة أمن قومى كما تم وصفها من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي فقد سلطنا الضوء اليوم على واحد من أبرز أبناء مصر وهو الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى.

والدكتور محمد فضل الله هو عضو هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان وخبير دولى فى مجال اللوائح والقوانين الرياضية وتصميم الاستراتيجيات الرياضية. كما أنه يعد من المستشارين الرياضين الدوليين الكبار على مستوى مصر والوطن العربى وعمل كمدير لبرنامج ماجستير القانون الرياضى الجامعه الأمريكية في الإمارات من ٢٠١٤ -٢٠١٧  ٢- عمل كمستشار فنى بالهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات فى الفترة من ٢٠١٧ -٢٠٢٠  وحاليا المستشار القانونى باللجنة الأولمبية الإماراتية. وشارك فضل الله فى صياغة عدد كبير من القوانين والاستراتيجيات الرياضية الدولية وكذلك صياغة عدد كبير من الأنظمة الأساسية لمختلف الجهات الرياضية من أندية واتحادات رياضية عربية وقارية الدولية ، فضلا على حرصه على مواكبة التوجهات العالمية فى أفكاره الرياضية.

كما أنه محكم دولى معتمد بلجنة فض المنازعات الرياضية بالاتحاد الدولى للخماسى الحديث وحاصل على دورات دولية فى النزاهه الرياضية بالتعاون مع الانتربول واللجنة الأولمبية الدولية ، ما جعله نموذجا مشرفا كسفير عن الرياضة المصرية فى الخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز