عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشفى الهرم ينجح في إجراء ٣ قساطر مخية علاجية وتوسيع وتركيب دعامات

مستشفى الهرم
مستشفى الهرم

 



نجح قسم أمراض المخ والأعصاب والقسطرة المخية بمستشفى الهرم التخصصي، في إجراء ٣ حالات قسطرة مخية علاجية، وتوسيع وتركيب دعامة لثلاث حالات، تعانى من ضيق شديد بالشريان القاعدى الخلفى، وكانت تسبب جلطات متكررة ونسبة الوفاة من هذه الجلطات كبيرة.

كما تم عمل التوسيع وتركيب الدعامة للحالات الثلاثة، عن طريق القسطرة متناهية الصغر وهى خدمة مقدمة من مستشفى الهرم، وهى من العمليات الخطيرة، وخرجت جميع الحالات من المستشفى بعد التحسن. 

شمل الفريق المعالج الدكتور محمد خالد عليوة أستاذ أمراض المخ والأعصاب والقسطرة المخية، بكلية طب جامعة عين شمس، واستشارى المخ بمستشفى الهرم التخصصي، والدكتور محمد الجندى، الدكتور الواثق بالله، والدكتور أرسانى إسكندر، والدكتورة سمية هانى والدكتور محمود القاضى.

قال الدكتور منصور خليل، مدير مستشفى الهرم التخصصى، أن المستشفى تعمل باستمرار علي تطوير الخدمات المقدمة لخدمة المرضى والسعى دائما فى تقديم ماهو أفضل. 

أضاف مدير عام المستشفي، أن تلك الخدمات في اطار توجيه الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، في العمل علي التوسع في تقديم كافة الخدمات الطبية المختلفة والمهمة التي تعمل علي إنقاذ حياة مريض.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السيد، أخصائي المخ والأعصاب، وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء، شكره لإدارة المستشفى على الدعم غير المتناهى من إدارة المستشفى، ونواب المدير لحرصهم على تذليل كافة العقبات وتقديم كل الدعم، لافتا إلى أن القسم أصبح فى وقت قصير يقدم جميع الخدمات الطارئة والعادية من القسطرة المخية او  الحقن المذيبة للجلطة أو هجمات مرضى التصلب المتعدد.

أكدت الدكتورة نهى إبراهيم، أخصائي أمراض المخ والأعصاب بالمستشفي، على أهمية توجه أي مريض يعانى من اشتباه جلطة مخية إلى المستشفى فورا، والمستشفي على استعداد دائم لاستقبال المرضى على مدار ٢٤ ساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز