عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بالكويت: أبناء الجالية حريصون على مشاركة أشقائهم الكويتين في كافة الفعاليات

سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت
سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت

  سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت أن الاحتفالات الرمضانية التي تنظمها الجالية المصرية بالكويت بمشاركة أبناء الشعب الكويتي تعد تعبيرا عن المحبة والإخاء الذي يربط الشعبين الشقيقين على مدى التاريخ.



 

وقال السفير أسامة شلتوت ،في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت مساء اليوم السبت، إن أبناء الجالية المصرية بالكويت حريصون دائما على مشاركة أشقائهم من أبناء الشعب الكويتي في كافة الفعاليات من أعياد وطنية ودينية على مدى العام كمشاركة صادقة بين الأشقاء وتعبيرا عن التماسك والتوافق بين كافة فئات الشعب المصري وأشقائة في الكويت. 

وأضاف شلتوت أن التلاحم الشعبي بين مصر والكويت نابع على مر التاريخ من التوافق والأخوة التي تجمع قيادتي البلدين مشيرا إلى العلاقات المتينة والقوية بين القيادة المصرية الحالية الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهدة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وكان سفير مصر بالكويت شارك في الغبقة التي نظمتها الجالية المصرية بالكويت "رابطة أبناء محافظة سوهاج" وعلى هامش احتفال أبناء الرابطة لليوم الوطني لمحافظة سوهاج بحضور لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي المصري وأبناء الجالية المصرية بالكويت وعدد من رجال الأعمال وأبناء الشعب الكويتي الشقيق.

وتعد الغبقة هي تقليد كويتي يأتي توقيته بين وجبة الإفطار والسحور وتقام خلاله مأدبة الطعام كاحتفال تقليدي كويتي خلال شهر رمضان المبارك ، حيث كانت تلك الاحتفالات متوقفة على مدى عامين نظرا لانتشار جائحة كورونا وبعد انحسار الجائحة سمحت السلطات الكويتية بعودة كافة أشكال الاحتفالات مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز