عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مالي وتشاد ترحبان بمبادرة الجبهة الثورية لحل أزمة في السودان

رحب السفير المالي والقنصل التشادي بالسودان بمبادرة الجبهة الثورية لحل أزمة فى السودان.



 

وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن ذلك جاء خلال لقائهما بالوفد الرئاسي للجبهة الثورية برئاسة الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية بالسودان اليوم في إطار سلسلة لقاءات الجبهة الثورية لشرح مبادرتها لحل أزمة السودان للجهات المعنية.

 

وقال مصطفى تمبور عضو المجلس الرئاسى للجبهة الثورية إن السفير المالي أكد الاستعداد للوقوف مع مبادرة الجبهة الثورية في مساعيها لإيجاد حلول جذرية للازمة السودانية.. مضيفًا ان السفير المالي، أكد على إزالية العلاقات بين السودان ومالي بجانب تقديمه لشرح العلاقات الاستراتيجية ببن البلدين.  وأوضح تمبور أن القنصل التشادي أمن على ان الازمة السودانية تحتاج إلى حلول جذرية منوها إلى أن عدم الاستقرار في السودان يؤثر على الاستقرار في تشاد مبيناً أن تشاد أكثر حرصاً على إنجاح مبادرة الجبهة الثورية حول حل أزمة البلاد.

  كما أضاف إن القنصل التشادي شرح طبيعة العلاقات بين شعبي السودان وتشاد التي تربطهما علاقات أخوية واستراتيجية وتاريخية قديمة.. مضيفا ان القنصل التشادي وصف مبادرة الجبهة الثورية بالمهمة.

وأشار إلى أن تشاد لعبت دور المسهل والمراقب في مفاوضات السلام بين الحكومة والجبهة الثورية بجوبا.. مؤكدا أن الجبهة الثورية، أشادت بتصريحات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالأمس حول تهيئة الأجواء لإنجاح المبادرة والحوار بين الأطراف السودانية، وأنه سيتم إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز