عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

مقتل أمريكي والقبض على بريطاني في معارك ماريوبول الأوكرانية

القتيل والأسير
القتيل والأسير

فيما انتهت مهلة الـ 6 ساعات التي منحتها القوات الروسية للمقاومة الأوكرانية للاستسلام في ماريوبول، شهدت الساعات الأخيرة تطورات متسارعة حيث تم تصفية مرتزق أمريكي يشارك في المعارك على أراضي ماريوبول مع القوات المسلحة الأوكرانية.



 

المرتزق الامريكي القتيل
المرتزق الامريكي القتيل

 

وبحسب موقع "avia pro " الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية، كان المواطن الأمريكي قيصر كوينتانو، قد نضم إلى صفوف المرتزقة من خلال شركة عسكرية خاصة أمريكية، رفض مع القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول الساحلية إلقاء أسلحتهم والاستسلام طواعية، مما أدى إلى القضاء على المواطن الأمريكي بضربات دقيقة وتبين من خلال جواز سفره إنه مواطن أمريكي.  

 

 

في الوقت نفسه، يدرك صحفيو "Avia.pro" أن مواطنًا أمريكيًا وصل إلى أوكرانيا في ديسمبر من العام الماضي، والسبب في ذلك هو محاولة اصطحاب طفل يبلغ من العمر عامين إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك، من أجل إضفاء الشرعية على وجوده في أوكرانيا، قرر كوينتانو الانضمام إلى الشركات العسكرية الخاصة. ويشير الخبراء إلى أن المواطن الأمريكي كان من الممكن أن يستسلم، الأمر الذي كان سينقذ حياته.

 

القبض على مرتزق بريطاني معروف في ماريوبول

 

وفي سياق ذي صلة، تمكنت القوات الروسية، من القبض على مرتزق بريطاني محترف انخرطت في القتال ضد الجيش الروسي أثناء السيطرة على مدينة وميناء ماريوبول الأوكراني.

 

المرتزق البريطاني الأسير مع مجموعة مقاتلين
المرتزق البريطاني الأسير مع مجموعة مقاتلين

 

ونقل موقع "avia pro " الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية، من مصادر لم يسمها، أنن المرتزق البريطاني شون بيتر شارك في عمليات عسكرية مختلفة، بما في ذلك في سوريا والعراق ودول أخرى، ولكن سقط في في أوكرانيا. وأشار الموقع الروسي، إلى أن ظروف اعتقال المرتزق البريطاني الأسير غير معروفة، ومع ذلك، في مقابلة،

وظهر المرتزق البريطاني في مقطع فيديو يقول إنه لم يعد يريد القتال إلى جانب أوكرانيا ويريد العودة إلى دياره. لكن موقع "avia pro " الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية، قال إنه من غير مرجح للغاية، إطلاق سراح المرتزق البريطاني لأن مصيره سيتم تحديده من خلال تحقيق، وعلى الأرجح، محاكمة روسية، بشرط ألا يصبح شون بيتر واحدًا من أولئك الذين يقررون استبدالهم بالسجناء.

 حتى الآن، هذا هو ثاني مرتزق بريطاني يتم أسره في ماريوبول، في الوقت نفسه، وفقًا للخبراء، في المجموع، قد يكون ما يصل إلى 200-300 من المرتزقة والمقاتلين الأجانب من أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة في المدينة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز