عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

مستشار النمسا يحذر من وقوع هجمات عسكرية روسية أعنف على أوكرانيا

المستشار النمساوي كارل نيهمر
المستشار النمساوي كارل نيهمر

   جدد المستشار النمساوي كارل نيهمر، التحذير من احتمال وقوع أعمال عسكرية أعنف من جانب روسيا على أوكرانيا فى الفترة المقبلة .



 

وقال نيهمر ـ فى تصريحات اليوم الأحد ـ" إن لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا كان جافا ومباشرا وخلا من أية مراعاة للاعتبارات الرسمية والدبلوماسية، مشيرا الى أن بوتين على قناعة تامة بمبرراته الخاصة لاستمرار الحرب".

 

وأشار نيهمر إلى أنه يجدد الدعوة إلى روسيا بسرعة وقف إطلاق النار ودعم المفاوضات بشكل عاجل، مضيفا" أن الرئيس الروسي يعلم جيدا أن العقوبات خطيرة على بلاده فقد اعترف في اللقاء بأنها تؤثرعلى روسيا، إلا أنه ما يزال يرى أنه من الضروري خوض ما يعتبره قتالا اضطراريا".  وذكر المستشار النمساوي أنه حصل على تعهدات من الرئيس الروسي ببقاء إمدادات الغاز في أوروبا آمنة.

 

وكانت رحلة المستشار النمساوي إلى موسكو قد أثارت جدلا سياسيا فى فيينا وسط اتهامات بأنها نوع من الدعاية السياسية والحزبية، خاصة أنه اصطحب معه رئيس تحرير صحيفة "بيلد"، ولكن المستشار قال" إن رئيس التحرير لديه خبرة واسعة فى الملف الروسي، كما أنه دفع تكاليف الرحلة من نفقته الخاصة".

 

يذكر أن المستشار النمساوي كارل نيهمر قد وصف في وقت سابق مباحثاته التي أجراها يوم الاثنين 11 أبريل، في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها "كانت صعبة وغير إيجابية". وكان لقاء بوتين ونيهمر في موسكو قد استمر ٤٥ دقيقة بدون التقاط أي صور أو إصدار بيانات صحفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز