عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل المدفع (16).. العالمي أحمد حسام "ميدو".. رحلة مشاكس في ملاعب أوروبا

ميدو مؤهل لشغل اعلى منصب فى التدريب والادارة
ميدو مؤهل لشغل اعلى منصب فى التدريب والادارة

العالمي أحمد حسام "ميدو" نجم مصر ونادى الزمالك والعديد من الأندية الأوروبية الأسبق واحد من ألمع نجوم كرة القدم المصرية والعربية على مر العصور  حيث كتب تاريخا كبيرا خلال مسيرته بالملاعب العالمية.



ويتألق أحمد حسام ميدو في الفترة الحالية اعلاميا حيث يقدم برنامج ريمونتادا على قناة المحور ويحظى بمشاهدات كبيرة.

ويعتبر "ميدو" من أكثر الرياضيين المؤهلين لتولى منصب المدير الفنى لمنتخب مصر ورئاسة الزمالك أو اتحاد الكرة مستقبلا خاصة انه يمتلك خبرات عريضة حصل عليها من رحلته الاحترافية في أوروبا حيث عايش تجارب حقيقية وعاصر ادارات محترفة ومديرين فنيين على أعلى مستوى.

ولد أحمد حسام الشهير بـ"ميدو" بالقاهرة فى 23 فبراير1983، وحصل على لقب العالمى، بعد أن قاد خط الهجوم لأكبر الأندية الأوربية.

تألق ميدو وهو فى سن صغيرة، وخاض تجربة احتراف فى أقوى الدوريات الأوربية، وهو لم يتخط الـ20 من عمره، ودخل مجال التدريب أيضًا فى سن مبكرة، حيث قاد الزمالك لحصد بطولة كأس مصر، وعمره 31 عامًا، ليكون دائما العالمى كما يلقب سابق سنه لاعبًا ومدربًا.

ميدو، بدأ مسيرته الكروية لاعبًا فى صفوف الزمالك فى عام 1999، وانتقل بعد ذلك إلى نادى جنت البلجيكى وعمره لم يتجاوز الـ 16 عاما فى عام 2000، وفى عام 2001 انتقل إلى نادى أياكس الهولندى، ومنه تمت إعارته إلى صفوف سلتا فيجو الإسبانى فى عام 2003.

وكانت محطه ميدو، التالية مع نادى مارسيليا الفرنسى، ثم انتقل بعدها إلى نادى روما الإيطالى فى عام 2004، ثم لعب فى صفوف ثلاثة أندية إنجليزية، وهى توتنهام وميدلزبره وويجان، وعاد للزمالك مجددًا فى عام 2010، قبل أن ينتقل لصفوف وست هام يونايتد الإنجليزى، ثم يعود لأياكس الهولندى مرة أخرى على سبيل الإعارة، ثم عاد مجددًا لصفوف الزمالك فى عام 2011 وكان آخر ناد التحق به، هو نادى بارنسلى الإنجليزى في منتصف 2012، إلى أن أعلن اعتزاله اللعب نهائيًا فى ١٠ يونيو ٢٠١٣.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز