عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي يعزز مساعداته الإنسانية لأوكرانيا بمبلغ إضافي قدره 50 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد تعزيز مساعداته الإنسانية لأوكرانيا بمبلغ إضافي قدره 50 مليون يورو.



وجاء في بيان على الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية أنه مع استمرار القتال العنيف والضربات الصاروخية في تدمير البنية التحتية المدنية الحيوية، تظل الاحتياجات الإنسانية في أوكرانيا مرتفعة للغاية. وعلى الرغم من القيود، يقدم شركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني المساعدة للأشخاص المعرضين للخطر في مناطق مختلفة من أوكرانيا.

وتابع البيان يخصص الاتحاد الأوروبي مبلغا إضافيا قدره 50 مليون يورو من التمويل الإنساني لدعم الأشخاص المتضررين من الحرب الروسية على أوكرانيا، بما في ذلك 45 مليون يورو للمشاريع الإنسانية في أوكرانيا و 5 ملايين يورو لمولدوفا، وبذلك يرتفع إجمالي تمويل المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي استجابة للحرب إلى 143 مليون يورو، وهذا التمويل جزء من حزمة دعم بقيمة مليار يورو تعهدت بها المفوضية الأوروبية في مؤتمر عالمي الأسبوع الماضي "الوقوف من أجل أوكرانيا".

سيعمل هذا التمويل الجديد على تلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحًا من خلال توفير الخدمات الطبية الطارئة، والوصول إلى مياه الشرب المأمونة والحصول على النظافة، والمأوى والحماية، والمساعدة النقدية، والدعم ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقال مفوض إدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش ، "مع تنقل ملايين الأشخاص أو محاصرين في مناطق حرب المستعرة، فإن الاحتياجات في أوكرانيا هائلة بالفعل. الآن ، نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين لمزيد من الهجمات الروسية القاسية على أوكرانيا ، لا سيما في الشرق. ومع هذا المبلغ الإضافي البالغ 50 مليون يورو ، يواصل الاتحاد الأوروبي توفير التمويل الإنساني بسرعة لشركائه من أجل زيادة المساعدة. وسيساعد الناس في المناطق التي يصعب الوصول إليها والذين انقطعت عنهم الرعاية الصحية والمياه والكهرباء، وأولئك الذين أجبروا على الفرار وترك كل شيء وراءهم. أوكرانيا ، نحن معكم ".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز