عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر إبريل الجاري

مصلحة الضرائب تعلن آخر موعد لتقديم إقرار ضريبة المرتبات

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب

أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبد القادر إن آخر إبريل هو نهاية الأجل المحدد لتقديم إقرار ضريبة المرتبات وما في حكمها الربع سنوي (نموذج 4 مرتبات) عن الفترة الأولى من عام 2022، موضحا به عدد العاملين، وإجمالي المرتبات وما في حكمها المنصرفة خلال الثلاثة أشهر السابقة، والمبالغ المستقطعة تحت حساب الضريبة، والتعديلات التي طرأت على عدد العاملين بالزيادة أو النقص.



وأضاف عبد القادر، في بيان، اليوم الاثنين أن هناك عددا من الالتزامات الأخرى على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات وما في حكمها، ومنها حجز مبلغ تحت حساب الضريبة المستحقة، وتوريده إلى المأمورية المختصة خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من كل شهر.

وأشار إلى أن شهر إبريل يشهد التزامًا آخر على جهات الالتزام، وهو تقديم "نموذج 41 خصم وتحصيل" وتوريد المبالغ التي تم خصمها تحت حساب الضريبة من أي شخص من أشخاص القطاع الخاص عن الفترة الأولى من سنة 2022 في موعد أقصاه نهاية شهر إبريل.

وطالب رئيس المصلحة جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات والنماذج الضريبية في مواعيدها المقررة، وذلك تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020، حيث سيتم إحالة المخالفين إلى قطاع مكافحة التهرب الضريبي تمهيدا للإحالة إلى النيابة العامة.

وأوضح أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات، من خلال الاتصال على الخط الساخن "16395".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز