عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ابرز الأرقام عن مواجهة manchester united ضد ليفربول

مانشستر يونايتد ضد ليفربول
مانشستر يونايتد ضد ليفربول

manchester united يستضيف فريق ليفربول بقيادة الدولي المصري محمد صلاح، نظيره مانشستر يوناتيد في المباراة التي تجمع الفريقين مساء غدا الثلاثاء 19 أبريل، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم البريميرليج.



 

 

يدخل ليفربول اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز لكي يستمر في مطاردة مانشستر سيتي على صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز، حيث يحتل السيتي المركز الأول برصيد 74 نقطة وخلفه الريدز 73 نقطة.

فيما يتطلع مانشستر يونايتد manchester united لحصد نقاط المباراة في إطار المنافسة الشرسة على دخول المربع الذهبي وضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ونستعرض في السطور التالية أبرز أرقام وحقائق عن المواجهة المرتقبة:

 

ليفربول ضد manchester united

 

1- يتطلع ليفربول لإكمال الثنائية “ذهاباً وإياباً” على مانشستر يونايتد للمرة الأولى منذ موسم 2014-2013، آخر مرة فاز بثلاثة انتصارات متتالية على الشياطين الحمر بين سبتمبر 2008 وأكتوبر 2009.

 

2- لم يفز مانشستر يونايتد في مبارياته الخمس الأخيرة خارج ملعبه في الدوري ضد ليفربول "ت3 خ 2"، سجل هدفاً واحداً فقط في هذه المباريات. آخر مرة خاض فيها سلسلة أطول دون فوز خارج أرضه في الدوري ليفربول كانت بين سبتمبر 1970 وديسمبر 1979 "ت2 خ7".

 

3- فاز ليفربول ضد مانشستر يونايتد 5-0 في وقت سابق من هذا الموسم. مرة واحدة فقط في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز سجلوا 6+ ضد الشياطين الحمر "6 في 2008-09"، في حين أن أكثر عدد من الأهداف التي سجلوها ضدهم في موسم واحد من الدوري هو تسعة في 1895-96.

 

4- منذ هزيمته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليستر في ديسمبر، حصل ليفربول على نقاط أكثر من أي فريق آخر "32 – ف10 ت2". الفوز أو التعادل هنا سيجعل الفريق ينهي اليوم في صدارة جدول الترتيب للمرة الأولى منذ الأول من أكتوبر، بعد أن كان متأخرا بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي في 15 يناير "وإن كان ذلك مع وجود مباراتين مؤجلتين له".

 

5- خسر مانشستر يونايتد آخر مباراتين له خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو مقدار ما خسره في مبارياته الـ39 السابقة خارج أرضه "ف 23 ت14". لقد خسر ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز في ثلاث مناسبات – أكتوبر 1994 ويناير 1996 وأبريل 2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز