عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 أحكام بينها براءتان.. تعرّف على قرارات المحكمة بقضايا مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

مرتضى منصور.. عاد اسم مرتضى لتصدر عناوين البحث والصحف من جديد، وذلك عقب إسدال محكمة "جنح العجوزه" بالجيزة الستار، بشأن 7 قضايا مقدمة ضد الرئيس الحالي للفارس الأبيض بإصدار حكمها القضائي، الذي يخص معظمهم نجوم القاعة الحمراء وعلى رأسهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.



 

7 قضايا بينها براءتان 

 

قضت محكمة جنح الجيزة برئاسة المستشار مصطفي حسين فاضل ببراءة مرتضى منصور من قضية السب والقذف نجم الأهلي السابق والإعلامي الرياضي الحالي أحمد شوبير، الذي يعود تاريخ الخلافات بينهم إلى عشرات السنين، كما قضت أيضًا المحكمة ببراءة مرتضى من قضية سب أخرى للمحامي طارق جميل سعيد.

 

بينما انتهى عدد من المعارك القضية بين مرتضي والخطيب لصالح الخطيب، عقب تعدي مرتضى منصور عليه بالسب والقذف والتشهير به وبعائلته عبر تصريحاته التليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاءت أحكام المحكمة في قضايا السب والقذف التي رفعها الخطيب ضد مرتضى، في صالح "بيبو" ملزمة رئيس الفريق الأبيض بدفع غرامة مالية قدرت بعشرات الآلاف، مع إلزامه بدفع تكاليف المحاماة.

 

 

كما جاءت أحكام المحكمة في قضية عضوتين بنادي الزمالك لصالح المدعيين، ملزمة مرتضى أيضًا بدفع غرامية ماليه، بينما أجلت المحكمة النطق بالحكم في قضية السب والقذف التي رفعها منصور ضد محمد زيدان نجم المنتخب السابق لجلسة 24 إبريل. ومن جانبه وعلى غير العادة لم يحضر مرتضى منصور جلسة النطق بالحكم بل اكتفي بالتعليق على قرارات المحكمة بـ " يحيا العدل "، حيث نشر مرتضى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "براءة المستشار مرتضى من تهمة سب الخطيب وكان محمد عثمان محامي محمود الخطيب تقدم بحوالي أربعين بلاغا هو ومحاميه وبعض أتباعه ضد المستشار مرتضى رئيس نادي الزمالك اتهمه فيها بنشر أخبار كاذبة".

 

وأضاف "قدم المستشار مرتضى لجميع هيئات المحاكم التي تنظر هذه القضايا، سواء في دوائر محاكم الجيزة أو دوائر المحكمة الاقتصادية التي تنظر هذه القضايا صورة رسمية من تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا في قضية الاتهامات الموجهة لمحمود الخطيب".

 

واختتم منشوره بـ:"وبناء على ذلك صدرت عدة أحكام نهائية ببراءة المستشار مرتضى وحكمين بتغريمه عشرة آلاف جنيه جارٍ استئنافهما. يحيا العدل".

 

بداية أزمة مرتضى وبيبو 

 

 

لم تخل العلاقة بين مرتضى منصور ومحمود الخطيب من الشوائب والشد والجذب طوال سنوات عديدة، إلا أن نتج عن ذلك الشد والجذب دخول مرتضى والخطيب ساحات القضاء، وذلك عقب حديث مرتضى بشكل غير لائق علي الخطيب وأسرته خلال تصريحات تليفزيونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان هناك عدد من الأنباء بنهاية شهر مارس من العام الحالي تفيد بتبرأة منصور من تهمة سب وقذف الخطيب، الأمر الذي نافه المستشار القانوني للأهلي "محمد عثمان" في بيانه الرسمي الذي أكد به "لم تصدر اليوم أية أحكام قضائية بأي من القضايا المرفوعة من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد الخارجين عن القانون، الذين تجاوزوا في حق رئيس النادي الأهلي وأسرته بالسب والقذف، بل ولم تكن هناك أية جلسات لمحاكمة المتهمين في القضايا المشار إليها".

 

وتابع: "أما بشأن ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بشأن القضاء ببراءة المتهم في الجنحة رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية نود التأكيد الذي لا يقبل الشك بأن تلك الجنحة محجوزة للحكم لجلسة يوم 27/4/2022 أمام الدائرة الثانية جنح اقتصادية، ونناشد وسائل الإعلام التي نحترمها، وأشارت إلى غير ذلك مراعاة الدقة والتصحيح".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز