عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الفلسطيني يبحث مع العاهل الأردني التصعيد الإسرائيلي بالمسجد الأقصى

الرئيس الفلسطيني والملك عبدالله
الرئيس الفلسطيني والملك عبدالله

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم /الاثنين/، اتصالا هاتفيا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، استعرض خلاله آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة ما يجري في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس الشرقية المحتلة من اقتحام يوميا من قبل المستوطنين المتطرفين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. 



وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية(وفا) إنه تم التطرق خلال الاتصال إلى وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المصلين الآمنين، وما مثله ذلك من انتهاك صارخ للقانون الدولي والوضع القانوني والتاريخي للوضع القائم "الستاتيكو".

وأضافت الوكالة: أنه تم اطلاع ملك الأردن على آخر الاتصالات والمراسلات التي تقوم بها فلسطين، وجرى الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني وملك الأردن على مواصلة التشاور والتنسيق، والتحرك المشترك على الساحة الدولية، وإجراء الاتصالات مع الأطراف المعنية لوقف هذه الاعتداءات الوحشية على المسجد الأقصى المبارك والمصلين، ووقف القتل والتنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني. وتستهدف الممارسات الإسرائيلية تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس الشرقية المحتلة ، بالمخالفة للقانون الدولي الذي يلزم القوة القائمة بالاحتلال بالقيام بالتزاماتها ووقف الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، مما يقوض الأفق السياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو 1967.

وأعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم استضافة العاصمة الأردنية(عمان) يوم /الخميس/ المقبل اجتماعا للجنة المنبثقة عن الجامعة العربية للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية والتي تضم: مصر والسعودية والمغرب وقطر وتونس والجزائر،إضافة إلى الأردن وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز