عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة يسلم 1305 وثائق تأمين ضد الحوادث للعمالة غير المنتظمة ببني سويف

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

سلّم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الاثنين، 1305 وثائق تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف، تغطي الوفاة، والعجز الكلي المستديم، والجزئي، تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.



وقال سعفان- خلال تسليم الوثائق بديوان عام الوزارة: إن ذلك يأتي في إطار تطبيق استراتيجية الوزارة لحماية ورعاية العمالة ومساندة هذه الفئة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا وتأمينيا، من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة، منوها بأن تسليم هذه الوثائق يأتي في إطار سعي الدولة لتوفير كافة أوجه الرعاية والحماية للعمالة بشكل عام، وفئة العمالة غير المنتظمة بشكل خاص، وذلك نظراً لطبيعة عمل تلك الفئة والتي تحفه المخاطر في كافة أماكن العمل.

وأضاف أن الوزارة استحدثت وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية لتلك الفئة مطلع 2021، بتعويض مالي وقدره 100 ألف جنيه بحالات العجز الكلي المستديم أو الجزئي أو حالات الوفاة، وتم رفع قيمتها في بداية 2022 إلى 200 ألف جنيه، وذلك حرصاً من الوزارة على توفير مزيد من الدعم والحماية المتكاملة لتلك الفئة وأسرهم، وكما وعدت الوزارة أوفت بذلك الوعد من خلال تسليمها لعائد وتعويض تلك الوثيقة لعدد من الحالات بالفترة الأخيرة لتكون عوناً لها على متطلبات الحياة ورفع مستوى معيشتها خاصة بعد فقدان عائلها الوحيد.

ووجه المديرية بتكثيف أعمال حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة في مختلف قطاعات العمل داخل المحافظة، سواء من تقوم بعض الشركات بتسديد اشتراكاتهم عنهم، أو من يعملون خارج تلك الشركات، لتوسيع قاعدة بيانات تلك الفئة لتوفير مزيد من الحماية والرعاية لها وشمولها في منظومة الحماية الاجتماعية والصحية والتأمينية التي توفرها الوزارة لهم داخل المحافظات.

من جانبه.. قدم مدير المديرية محمد أنور، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على حرصه الدائم على تقديم أفضل خدمة ممكنة لأبناء الوطن من العمالة غير المنتظمة، وكذلك تحقيق أهداف الوزارة في توفير بيئة عمل آمنة وتهيئة المناخ الملائم لعلاقات عمل متوازنة تحقق صالح جميع أطراف العملية الإنتاجية.

واستعرض أنور بعض إنجازات المديرية فيما يخص رعاية العمالة غير المنتظمة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات وزير القوى العاملة لذلك القطاع العريض، حيث قامت المديرية بحصر وتسجيل 2056 عاملا غير منتظم، وأصدرت 1305 وثائق تأمين، والتي تعتبر السبيل نحو توفير الرعاية والحماية لتلك الفئة الأكثر تعرضاً للمخاطر في عملها.

وأهدى مدير المديرية- في ختام حفل التسليم- المصحف الكريم  لوزير القوى العاملة؛ تقديراً وإعزازاً بدوره وتوجيهاته لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة والـ "قادرون باختلاف"، وكذلك توفير فرص التدريب المهني على مهن مستحدثة لخدمة مجتمع الشباب من الجنسين داخل المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز