عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث الخارجية الصين يتحدث عن التطورات في القدس

الصين تتابع بقلق تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين

المتحدث الرسمي خلال المؤتمر الصحفي
المتحدث الرسمي خلال المؤتمر الصحفي

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، موقف بلاده من التوترات المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.



 

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الاعتيادي الذي عقد اليوم الاثنين، للإجابة عن أسئلة الصحفيين الصينيين والأجانب.

 

وبحسب بيان السفارة الصينية، التي حصلت “بوابة روزاليوسف” على نسخة منه، قال وانغ يي، ردًا على سؤال عن تعليق الصين على التطورات الأخيرة، إن بلاده تتابع بقلق تصاعد التوتر بين فلسطين وإسرائيل في القدس. 

 

وأضاف المتحدث بأسم وزارة الخارجية الصينية: أن قضية مكانة القدس وملكيتها قضية معقدة وحساسة.  ومن المؤمل أن تتصرف الأطراف المعنية وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتحافظ على الوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في القدس وتحترمه، وأن تلتزم بالهدوء وضبط النفس، وتمنع تدهور الوضع أو حتى الخروج عن السيطرة.

 

وأفاد وانغ: يذكرنا الوضع الفلسطيني الإسرائيلي المتصاعد مرة أخرى بأنه لا ينبغي تهميش قضية فلسطين.

ويجب على المجتمع الدولي، والدول الكبرى على وجه الخصوص، أن ينظرا  بجدية إلى جوهر القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وتسهيل الاستئناف الفوري لمحادثات السلام بين فلسطين وإسرائيل لتحقيق التعايش السلمي. 

 

وأكد وانغ على أن الصين ستواصل لعب دور بناء في هذا الصدد.

 

وأفادت التقارير، اشتباك مئات الفلسطينيين مع الشرطة الإسرائيلية في مجمع المسجد الأقصى في القدس في 15 إبريل الجاري، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 152 شخصًا. 

 

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت مئات الأشخاص. فيما طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية إسرائيل بتحمل كامل المسؤولية. 

 

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس، وتجنب الأعمال والخطابات الاستفزازية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز