عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يتابع حصاد القمح في مختلف محافظات الجمهورية

حصاد القمح في مختلف محافظات الجمهورية
حصاد القمح في مختلف محافظات الجمهورية

يتابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بشكل دوري موسم حصاد القمح في مختلف محافظات الجمهورية، حيث يتلقى تقارير يومية من قيادات الوزارة المعنية حول الحصاد وتوريد المحصول لوزارة التموين، كما يوجه بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين.



وقال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة إن محافظات الفيوم وسوهاج والمنيا وأسوان شهدت اليوم حصادا لمحصول القمح وتوريد المحصول لوزارة التموين، كما شهدت العديد من المحافظات ندوات إرشادية لتشجيع المزارعين على توريد القمح والاستفادة من حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة.. مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تسهل عملية التوريد وتقاضي الثمن فورا.

وفي ذات السياق، قال الدكتور محمد عبد العال رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة إن موسم حصاد القمح لعام 2022 بدأ في بعض المناطق التابعة للقطاع بمحافظتي بني سويف والمنيا.

وأضاف: أنه سيتم توريد محصول القمح بحد أدنى 12 أردبا لكل فدان للشركة المصرية القابضة الصوامع بمركز تجميع بالمواقع التخزينية لها بالعالمية سمسطا وسليم العالمية على مستوى بني سويف، وكذلك شون البنك الزراعي المصري المنتشرة بالقرى المحيطة بالمنطقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز