عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني: لا خلافات بين الجيش والدعم السريع

   أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني قائد قوات "الدعم السريع"، عدم وجود أي خلافات بين الجيش وقوات الدعم السريع أو أية جهة مثلما ظل يروج البعض، مشيرا إلى أن الجيش والدعم السريع مثل التوأم لا ينفصلان.



وقال الفريق أول محمد حمدان دقلو، لدى مخاطبته إفطارا رمضانيا اليوم الاثنين نظمته المبادرة الشعبية لحراسة الثورة السودانية بالخرطوم، إن قوات الدعم السريع قوات نظامية محترفة ومؤهلة لا تتبع لفرد ويمكن لأي شخص تولي قيادتها.

وأشار إلى أن جميع إدارات "الدعم السريع" يشرف عليها ضباط من الجيش، مضيفا: "نحن والجيش لن نختلف". 

وجدد دقلو الدعوة لجميع الفرقاء السودانيين للانخراط في حوار جاد ومسؤول يقود البلاد نحو الاستقرار والتنمية، بدلا عن الفتن والعنصرية والقبلية التي جعلت السودان متأخرا عن ركب الأمم. وقال: "نمد أيادينا بيضاء للجميع، ليس لدينا مشكلة مع أي شخص"، مضيفا: "ضحينا كثيرا حتى لا تحدث مشاكل ونكون كتلة واحدة، ولا بديل عن الحوار إلا الحوار".

وأكد الفريق أول دقلو أن الأيام القادمة ستشهد حسم الفوضى والاقتتال القبلي الذي يحدث في بعض ولايات دارفور خاصة غرب دارفور، مؤكدا على مقدرة الدولة على حسم كل الخارجين على القانون. وحث دقلو الإعلاميين على أن يكون لهم دور في تعزيز النسيج الاجتماعي ووحدة وتماسك المجتمع.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز