عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

إستونيا تستضيف 31 ألف أوكراني وتحتاج 231 مليون يورو لتوفير الخدمات

اللاجئين الأوكرانيين
اللاجئين الأوكرانيين

 أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية في استونيا وصول 459 أوكرانيًا فارين من الحرب إلى بلادها أمس /الاثنين/؛ ليرتفع العدد الإجمالي للأوكرانيين في استونيا لأكثر من 31 ألفًا منذ شهر فبراير الماضي.



وبحسب ما ذكرته صحيفة "إيه أر أر" الاستونية، اليوم/الثلاثاء/، فإن الوزارة تسعى للحصول على 231 مليون يورو من الميزانية التكميلية لتوفير السكن والخدمات الأخرى للاجئي الحرب من أوكرانيا في استونيا واستندت حسابات الوزارة إلى تقديرات أن 50 ألف لاجئ حرب سيصلون إلى استونيا بحلول نهاية شهر يونيو المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن الميزانية تشمل 41 مليون يورو للإقامة والوجبات للاجئين، وتم تخصيص 28.6 مليون يورو أخرى لمزايا المعيشة، بما في ذلك 22.2 مليون يورو للاجئي الحرب من أوكرانيا و 6.4 مليون يورو إضافية للمقيمين في استونيا.. كما تشمل الميزانية مليون يورو لإعداد مساكن مؤقتة جديدة لاستقبال السكان و17 مليون يورو في مدفوعات الدعم لمرة واحدة لأصحاب العقارات لتغطية تكاليف توقيع اتفاقيات الإيجار.

وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص 10 ملايين يورو لتغطية تكاليف المنسقين في مراكز استقبال اللاجئين ومراكز الإقامة المؤقتة وكذلك إسكان اللاجئين على المدى الطويل من قبل الحكومات المحلية، وسيحصل صندوق التأمين الصحي الاستوني على ما يقرب من 50 مليون يورو إضافية لتغطية تكلفة خدمات الرعاية الصحية للاجئي الحرب ، بما في ذلك 17 مليون يورو لمزايا التأمين الصحي، والتي تم حسابها لمدة شهر واحد.

كما تم تخصيص 4 ملايين يورو أخرى لرعاية وعلاج اللاجئين في حالات الطوارئ، و3 ملايين يورو لعلاج ونقل المصابين في الحرب كما ستخصص الوزارة 21 مليون يورو لإجراءات مكافحة الأمراض المعدية و14.5 مليون يورو لإعانات بطالة اللاجئين و 13.6 مليون يورو أخرى ستذهب إلى خدمات التوظيف.

وتأمل الحكومة الاستونية في الانتهاء من مشروع قانون الميزانية التكميلية هذا الأسبوع ومن المتوقع أن تتجاوز الميزانية 700 مليون يورو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز