عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النائب العام يحيل المتهم بقتل القمص "أرسانيوس" إلى محكمة الجنايات

 أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، اليوم، بإحالة المتهم بقتل المجني عليه القمص أرسانيوس وديد رزق الله “كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك بالإسكندرية” إلى محكمة الجنايات. وذكر بيان صادر عن النيابة العامة - مساء اليوم - أن المتهم أحيل إلى محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة، والتي أسندت إليه اتهامات بارتكاب جريمة القتل العمد، وإحراز سلاح أبيض.  



 

وذكرت النيابة العامة أنها أقامت الدليل بحق المتهم على ارتكابه لجريمته، من واقع أقوال شهادة 17 شاهدا، بالإضافة إلى ما ثبت بتقرير المجلس الإقليمي للصحة النفسية من امتلاك المتهم وقت ارتكابه الجريمة كامل الإدراك والاختيار، وعدم معاناته من أي أعراض اضطراب عقلي أو نفسي وقتَ الفحص، أو وقت ارتكاب الجريمة، مما يجعله مسؤولا عنها.

 

وأضافت النيابة أن الأدلة تشمل أيضا ما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي بشأن إجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه، وتطابق البصمات الوراثية للحمض النووي المستخلص من التلوثات الدموية المعثور عليها بالسكين المضبوط في حوزة المتهم مع البصمات الوراثية المستخلصة من دماء المجني عليه، إلى جانب ما تبين للنيابة العامة من معاينتها مسرح الجريمة، وما شاهدته بكاميرات المراقبة المطلة عليه، فضلا عن أدلة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز