عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل المدفع "19".. فيريرا "حلال العُقد" فى الزمالك

فيريرا
فيريرا

رافعاً شعار "ألقابًا جديدة".. عاد البروفيسور البرتغالي جيسفالدو فيريرا لتولي القيادة الفنية مرة أخرى، وعادت معه آمال وأحلام انتشال الفريق الأبيض من كبوته المحلية والقارية، وهو ما بدا يتحقق على أرض الوقاع بعدما نجح الأبيض حاليا فى استعادة قمة الدوري من الأهلي لينافس على لقب الدوري بقوة هذا الموسم، بعدما توج الزمالك بطلا له العام الماضي .



يبحث فيريرا، عن استعادة الأمجاد البيضاء فى ولايته الثانية للفريق الأبيض، خاصة أنه أمام تحدٍ جديد بعد ولاية أولى ناجحة مع الفريق في موسم 2014-2015، انتهت بالتتويج بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، لكن التحدي الأهم للبروفسير، هو حل عقدة الولاية الثانية، بعدما فشل جميع من سبقه في ذلك، حيث تناوب على تدريب الفريق الأبيض مرتين، 5 مدربين أجانب نجحوا في ولايتهم الأولى وفشلوا في الثانية، لكن النجاحات التي حققها والخبرات التي يتمتع بها العجوز، بثت الطمأنينة في نفوس إدارة النادي والجماهير.

مدرب نادي الزمالك الحالي ومعشوق جماهير القلعة البيضاء، كان لفيريرا العديد من التجارب الأوروبية الهامة.

لعل أبرزها تواجده مع أندية برتغالية عريقة مثل بورتو، سبورتينج لشبونة، وبنفيكا، لكن في عام 2015 قرر المدرب المخضرم أن يخوض التجربة العربية الأولى له في الشرق الأوسط.

فيريرا ذهب للزمالك وحقق معهم الدوري والكأس، ثم درب نادي السد القطري لمدة 4 أعوام، ليذهب بعدها إلى البرازيل حيث درب سانتوس، ومن ثم يرجع من جديد للزمالك المصري لاستكمال رحلته الناجحة السابقة.

فيريرا يجيد توظيف اللاعبين فى الشكل الأمثل، بدليل أن هناك بعض اللاعبين كانوا على مقاعد البدلاء وباتوا من ضمن اللاعبين الأساسيين ونجحوا فى اثبات وجهة نظره فى الإعتماد عليهم، فضلا عن أنه يميل أيضا الى فكرة اكتشاف المواهب من قطاع الناشئين فى النادي، وتعتبره دائمًا إدارة النادي "المنقذ" وحلال العقد الذين يعتمدون عليه فى المواقف الصعبة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز