عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

فائقة الجمال الأوكرانية.. هل دمرت ٥٢ دبابة روسية؟!

ضابطة أوكرانية
ضابطة أوكرانية

نشر العديد من صفحات وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لامرأة ترتدي الزي العسكري الأوكراني، ويقولون إنها فجرت العديد من دبابات الجيش الروسي.



 

 

حقيقة تفجير ضابطة أوكرانية 52 دبابة روسية

 

كان حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قد نشر مؤخرًا صورة لامرأة ترتدي زيًا عسكريًا تحمل ميداليات أوكرانية مع تسمية توضيحية تقول: "الجمال الأوكراني فجّر 52 دبابة روسية، وتلقت هذه التغريدة أكثر من 65000 إعجاب منذ نشرها في 18 مارس 2022.

 

كما نشرت العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "Facebook "، صورًا ومعلومات مماثلة.

 

الصورة نُشرت على "تويتر"
 

 

ومع ذلك، وفقًا لـ"رويترز"، لم تتمكن وكالة الأنباء من العثور على أي دليل علني على أن المرأة التي تظهر في الصورة كانت تشارك في القتال، ولا أي دليل على أنها دمرت 52 دبابة روسية، منذ أن شنت موسكو عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، ابتداء من 24 فبراير. 

 

ما هي الحقيقة؟

 

وفقًا لوكالة الأنباء البريطانية، من المرجح أن تظهر الصورة، اعتبارًا من مارس 2021، ونشرت بواسطة "Army Inform"، وهذه هي وكالة المعلومات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، التي تأسست في ديسمبر 2018.

 

ووفقًا لـ"Army Inform"، تُظهر الصورة الرائد فيكتوريا بالامارشوك، الجراح التي عملت في الخدمة الصحية الأوكرانية منذ عام 2014.

 

في وقت النشر كان يوم 3 مارس 2021"، وكانت بالامارشوك طبيبة مقيمة أولى في قسم الصدمات، التابع للهيئة الطبية الدولية في شرق أوكرانيا، لديها خبرة في المشاركة في العمليات الجراحية الدقيقة.

 

 

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية يوم الثلاثاء الماضي، إن القوات الروسية فقدت ما لا يقل عن 802 دبابة في الصراع، بينما لم تكشف وزارة الدفاع الروسية عن عدد الدبابات التي دمرت.

على هذا النحو، وفقًا لـ"رويترز"، لا يوجد دليل علني على أن المرأة في الصورة دمرت 52 دبابة روسية.

 

ووفقًا لتقرير نشرته وزارة الدفاع الأوكرانية في مارس 2021، هذه الطبيبة، ظهرت صورتها في شرق أوكرانيا.

يُذكر أن الحرب الروسية، على أوكرانيا، بدأت يوم ٢٤ فبراير الماضي، فيما أطلقت عليه روسيا عملية عسكرية خاصة، لمساعدة جمهوريتي لوهانسك، ودونيتسك اللتين أعلنتا انفصالهما عن أوكرانيا، ٢٠١٤، واعترفت روسيا باستقلالهما مؤخرًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز