عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد بدء موسم حصاد القمح في توشكى

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن بدء موسم حصاد القمح، بالأراضي المستصلحة بتوشكى، بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، وذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولفيف من الوزراء ورجالات الدولة.



 

وعرض الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، موقف الاحتياطي الاستراتيجي المصري من الاقماح والسلع الغذائية الأساسية بالأرقام، والسعات التخزينية للصوامع، مؤكدًا أن الاحتياطيات الاستراتيجية آمنة.

 

وقال المصيلحي إن البنية الأساسية التي أعدتها الدولة، عبر المشروع القومي للصوامع، زادت السعة التخزينية للصوامع بسعة 3.4 مليون طن، وأن 6 صوامع جديدة ستدخل الخدمة في أماكن الإنتاج، بينها صوامع بمحافظات الشرقية والقليوبية والجيزة والإسماعيلية، واثنتان في توشكى لتخزين الإنتاج.

 

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،قد صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بجولة تفقدية فجر اليوم الخميس لمنطقة توشكى، بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، ليشهد سيادته بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكى، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً على توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة. 

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن مشروع توشكى يعد الأكبر من نوعه في قطاع الاستصلاح الزراعي في الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجحت الدولة- بتوجيهات السيد الرئيس- في إعادة الحياة لها، بحل المشاكل كافة التي كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته، وكذلك توفير جميع المقومات اللازمة لنجاحه، وهو الأمر الذي تطلب القيام بحجم أعمال هائل في كافة جوانب ومكونات المشروع للنهوض به سواء على الجانب الإنشائي والبنية الأساسية، أو الفني، أو ما يتعلق بتوفير مياه الري ومصادر الطاقة، وكذلك إنشاء المحاور لربط المشروع بشبكة الطرق القومية، وتوفير الموارد المالية لكل تلك العناصر.

 

وتمثل الافتتاحات اليوم أهمية بالغة، في سد الفجوة الغذائية، خاصة محصول القمح الذي يمثل أهمية قصوى للدولة المصرية وشعبها.

 

وأكد اللواء أركان حرب وليد أبو المجد رئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، أن جهود الدولة نجحت في رفع كفاءة مشروع توشكى وتفعيل طاقته الإنتاجية، لنحصد البوم ما غرسته أيدينا.

 

وأضاف: لا يقتصر جهاز الخدمة الوطنية على الزراعة فقط، بل عمل على افتتاح منافذ في جميع أنحاء الجمهورية لتوفير السلع، مع تقديم ٦٠ مليون وجبة غذائية لطلاب المدارس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز